السعوديات يدخلن عصر قيادة السيارة

24 يونيو 2018 03:50
السعوديات يدخلن عصر قيادة السيارة

هوية بريس – وكالات

مع الدقائق الأولى من اليوم الأحد بدأ سريان الأمر الملكي الذي يقضي بالسماح للمرأة في السعودية بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة، حيث يُتوقع أن تبدأ آلاف النساء قيادة السيارات. وبثت قنوات سعودية مقاطع مصورة لنساء بدأن قيادة سياراتهن لأول مرة في شوارع المملكة.

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.

وكثفت السعودية على مدار الأيام الثلاثة الماضية الفعاليات التوعوية بإشراف مباشر من الإدارة العامة للمرور في العاصمة الرياض وكل من الدمام (شرق) وجدة (غرب) وتبوك (شمال)، وذلك تحت عنوان “توكلي وانطلقي”.

وتهدف الفعاليات إلى تعريف السيدات المقبلات على قيادة السيارات بقواعد الأمن والسلامة المرورية على الطرق، ونشر الثقافة المروية، والتعريف بتفاصيل المركبات الميكانيكية.

وكان ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز قد أصدر يوم 26 سبتمبر الماضي أمرا يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من 24 يونيو/حزيران الجاري.

ويسمح القرار للنساء البالغات من العمر 18 عاماً فما فوق، بإجراء امتحان للحصول على رخصة للقيادة، كما يجيز للسعوديات تعديل رخص القيادة الأجنبية.

كما يسمح القرار للنساء في السعودية بقيادة الشاحنات والدراجات النارية، إضافة إلى أنه يسمح لهن بالعمل كسائقات أجرة لكونه يساويهم بالذكور تماما، حسبما قالت الإدارة العامة للمرور في وقت سابق، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M