“السعودية” تتجه للإعلان عن “فتح تدريجي” لأداء العمرة بعد توقف دام لنحو 6 أشهر . .

16 سبتمبر 2020 23:07

هوية بريس – وكالات

تتجه السعودية، خلال أيام، إلى الإعلان عن فتح تدريجي لأداء العمرة، بعد توقف دام لنحو 6 أشهر، بحسب ما أفاد به إعلام محلي، الثلاثاء.

وقالت صحيفة “عكاظ” المحلية، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء: إنها علمت أن الخطة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية سابقاً حول إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً تتضمن فتح الباب أمام معتمري الداخل بأعداد محدودة كمرحلة أولى.

وأكدت أن المرحلة الأولى ستكون وفق إجراءات وشروط تنظيمية، منها حصول الراغب في العمرة على تصريح أداء من الجهة المعنية.

ونقلت عن مصدر لم تسمه أن خطة العودة التدريجية للعمرة ستبنى على تطبيق إلكتروني يحدد فيه تاريخ الأداء وساعته، على أن يكون لدى المعتمر تقرير طبي موثق يثبت سلامته من فيروس كورونا.

وأوضح المصدر ذاته أن وزارة الحج ستعلن خلال الأيام القادمة تفاصيل وشروط العودة التدريجية للعمرة.

والأحد، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، وفق ما أوردته “م.المجتمع”، أنه سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجيًا، بناء على ما يتقرر لاحقًا في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة، دون تفاصيل.

وفي مارس الماضي، قررت السعودية وقف أداء العمرة، بسبب “كورونا”، وكانت المملكة سجلت وصول مليونين و412 ألفاً و572 معتمراً، في آخر إحصاء نشرته “الوكالة السعودية الرسمية للأنباء” (واس)، في 10 يناير الماضي.

ومؤخرًا، أقدمت السعودية على إقامة موسم حج “محدود للغاية”، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، كان مقتصراً على المقيمين داخل المملكة فقط.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M