السعودية ترحب بتأسيس المعارضة السورية هيئة تفاوضية تمثل الجميع

25 نوفمبر 2017 19:57
الرياض: لاصحة لما تردد عن افتتاح سفارة المملكة بدمشق

هوية بريس – وكالات

أعربت السعودية، السبت، عن ترحيبها “بنجاح المعارضة السورية بتوحيد موقفها بجميع مكوناتها ومنصاتها وتأسيس هيئة تفاوضية تمثل الجميع”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية (لم تذكر اسمه) “ترحيب المملكة العربية السعودية بنتائج الاجتماع الموسّع الثاني للمعارضة السورية الذي عقد في الرياض”.

وأفاد المصدر بأن “نجاح المعارضة السورية في توحيد موقفها بجميع مكوناتها ومنصاتها وتأسيس هيئة تفاوضية تمثل الجميع من شأنه تعزيز موقف المعارضة في المفاوضات ويسهم في تحقيق ما يصبو إليه الشعب السوري الشقيق”.

وهنأت المملكة الهيئة وأعضائها، معربة عن التمنيات لهم بالتوفيق والسداد.

واتفقت المعارضة السورية خلال اجتماعها الموسع الثاني في الرياض خلال الفترة بين يومي 22 و24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على تشكيل على وفد موحد من 36 عضوًا لتمثيلها في المفاوضات، المقرر انطلاقها الثلاثاء المقبل، في مدينة جنيف السويسرية.

وانتخبت نصر الحريري رئيساً للهيئة العليا للمفاوضات، خلفًا لرياض حجاب، الذي استقال، الإثنين الماضي، دون إبداء سبب للاستقالة.

ويترأس الحريري وفد المعارضة في مفاوضات جنيف مع النظام، برعاية الأمم المتحدة، على أمل التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الصراع القائم منذ أكثر من ست سنوات، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M