السعودية تمنع خروج سيارات الدفع الرباعي من أراضيها إلى اليمن

06 يوليو 2018 22:25
السعودية تمنع خروج سيارات الدفع الرباعي من أراضيها إلى اليمن

هوية بريس – وكالات

قالت وزارة شؤون المغتربين اليمنيين، مساء الجمعة، إن السلطات السعودية منعت خروج سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة من أراضيها باتجاه اليمن، عبر منذ الوديعة البري.

وأضافت الوزارة في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن “الأشقاء في المملكة العربية السعودية، اتخذوا قرارا بمنع خروج جميع سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة (كالشاحنات، والرافعات، والجرافات) سواءً عبر “التربتيك” (خروج سياحي مؤقت)، أو “التصدير (خروج نهائي)”.

وأشار البيان، إلى أنه “ليس هناك أي توضيح لأسباب المنع”.

وتابع “ستقوم الوزارة بالتواصل مع الجهات المعنية في السفارة والمملكة لمعرفة ذلك، والنزول الميداني للمنفذ للاطلاع على الوضع والسعي للتخفيف من معاناة المسافرين”.

ولفت البيان، إلى أنه “لا يوجد حاليا أي إيقاف للقرار أو استثناءات من قبل الأشقاء في السعودية”.

وأضاف “وتبذل الوزارة جهودها للتخفيف عن المغتربين المسافرين والعائدين للوصول الى حل يسمح بخروجهم بسياراتهم (من السعودية)”.

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات السعودية حول قرار المنع.

إلا أن وسائل إعلام يمنية وناشطين أشاروا إلى أن القرار بدأ تطبيقه منذ مساء أمس الخميس، من قبل السلطات السعودية في منفذ الوديعة البري بين اليمن والسعودية دون معرفة الأسباب.

وبات منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت (شرق)، المنفذ البري الوحيد بين اليمن والسعودية، بعد إغلاق منفذ “الطوال” السعودي، منتصف 2015، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M