السعودية توضح حول حادث قصف الحوثي لمطار “أبها”

12 يونيو 2019 20:17
مرة أخرى.. الحوثيون يستهدفون مطار أبها بخمس طائرات بدون طيار

هوية بريس – متابعات

قالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي باليمن، اليوم الأربعاء: إن الجماعة نفذت هجوما بصاروخ كروز على مطار أبها جنوب السعودية.

وقالت القناة: إن “القوة الصاروخية استهدفت مطار أبها بصاروخ من نوع كروز، وأكدت إصابة الهدف بدقة”.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع : إن “الصاورخ الذي استهدف المطار، أصاب برج المراقبة ونجح في تعطيله”. وأضاف: “صاروخ كروز المجنح، دك برج المراقبة بشكل مباشر، ما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة، مشيرا إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار”.

من جانبه اعترف الناطق باسم تحالف الحرب في اليمن، العقيد تركي المالكي بسقوط “مقذوف معاد”، بصالة القدوم في مطار أبها الدولي.

وأشار المالكي في بيان رسمي، نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إلى أن الصاروخ، سقط في تمام الساعة 2:10 صباح اليوم.

ولفت إلى أن الصاروخ تسببت في إصابة 26 مسافرا، من جنسيات مختلفة، وهم 3 نساءّ، يمنية وهندية وسعودية، وطفلين، في حين وصف إصابات 8 بالمتوسطة، والبقية أصيبوا بجراح طفيلة.

وفي وقت لاحق نشرت قناة الأخبارية صورا قالت إنها للآثار التي خلفها القصف على المطار، ويظهر دمارا بعدد من مرافقه.

ووفق عربي21 فقد أظهرت بيانات موقع “فلايت رادار 24” خروج مطار أبها عن الخدمة الجوية، وتوقف حركة الطيران داخله وفي محيطه.

وجّه التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أصابع الاتهام لإيران بتزويدها الحوثيين بالصاروخ، ونقلت قناة العربية السعودية عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي قوله إن هناك أدلة على أن الحرس الثوري الإيراني أمد الحوثيين بالسلاح الذي استهدف مطار أبها.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السعودية في عهد أبي منشار محمد بن سلمان.. عوض أن تحسن علاقتها بدول العالم الإسلامي، ارتمت في أحضان العميل الصهيوني ابن زايد وأظهرت عداوتها للحركات الإسلامية في العالم الإسلامي فأبدت العداوة لقطر وتركيا… وهاهي الآن أصبحت مكانا صالحا لتجريب الأسلحة الإيرانية عن طريق جماعة الحوثي ولا تجد تعاطفا من العالم الإسلامي إلا عبارات سياسية جافة من بعد القادة…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
20°
الجمعة
21°
السبت
21°
أحد
21°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة