السعودية: جولة بن سلمان تشمل باكستان والهند والصين

17 فبراير 2019 16:04
السعودية تمدد إقامات الوافدين خارج المملكة حتى غشت

هوية بريس – وكالات

أعلنت السعودية، الأحد، إجراء ولي العهد محمد بن سلمان جولة آسيوية، تشمل باكستان والهند والصين.

وأوضح بيان للديوان الملكي أن بن سلمان يلتقي خلال الجولة بقادة الدول الثلاث، وعدد من المسؤولين فيها؛ لبحث العلاقات الثنائية وقضايا ذات اهتمام مشترك.

يشار أن ماليزيا وإندونيسيا أعلنتا، خلال الأسبوع الماضي، إجراء ولي عهد المملكة زيارة لهما، قبل الإعلان عن طلبه التأجيل، السبت.

كما كان من المقرر أن يصل بن سلمان إلى إسلام أباد، السبت، على رأس وفد من مسؤولين ورجال الأعمال على مدار يومين، هي الأولى له منذ توليه المنصب عام 2017؛ وذلك قبل تأجيل موعد بدء الزيارة إلى الأحد.

وتعد الجولة الثانية من نوعها لولي العهد السعودي خارج البلاد، في مساعي للخروج مما يصفها مراقبون بـ”عزلة خاشقجي”، في إشارة إلى اتهامات بتورط مسؤولين في المملكة بمقتل الصحفي الراحل في قنصلية الرياض بإسطنبول.

وتواجه المملكة أزمة دولية كبيرة على خلفية جريمة قتل جمال خاشقجي، إذ أعلنت الرياض في 20 أكتوبر 2018 مقتله داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد 18 يوما من الإنكار.

وقدمت الرياض روايات متناقضة عن اختفاء الصحفي الراحل، قبل الإعلان أن قتله تم بعد فشل “مفاوضات” لإقناعه بالعودة إلى البلاد، ما أثار موجة غضب عالمية، ومطالبات بتحديد مكان الجثة وتسليم المتهمين إلى القضاء التركي، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
16°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت
18°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M