السعودية: حاملو جوازات السفر الإسرائيلية غير مرحَّب بهم في بلادنا

27 يناير 2020 18:54

هوية بريس – متابعات

قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، الإثنين 27 يناير 2020، إن الإسرائيليين غير مرحَّب بهم في بلاده، وإن من يحملون الجواز الإسرائيلي لا يمكنهم زيارة المملكة في الوقت الحالي.

تصريح الوزير جاء بعد ساعات من إعلان “تل أبيب” السماح لمواطنيها بالسفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة، أو لعقد اجتماعات بين رجال الأعمال.

الوزير أضاف في حوار مع CNN، أن العلاقات مع إسرائيل تعتمد على التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، و«نحن نشجع بشدة، التوصل إلى حل سلمي لهذا النزاع، وعندما يتم التوصل إلى اتفاقية سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستكون قضية انخراط إسرائيل في محيطها الإقليمي على الطاولة، على ما أعتقد»، على حد وصفه.

بن فرحان أوضح أن «سياسة الرياض ثابتة وهي أن لا علاقات لدينا مع دولة إسرائيل، وحاملو الجواز الإسرائيلي لا يمكنهم زيارة المملكة في الوقت الراهن».

أكد وزير الخارجية السعودي أنه لم يطَّلع على خطة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلامياً بـ «صفقة القرن»، لذلك فضَّل عدم الكشف عن رأيه بها.

قال بن فرحان عن ذلك: «نواصل دعم جميع الجهود الصادقة للتوصل إلى تسوية عادلة، من المهم جداً بالنسبة لنا أن تُحَل هذه القضية، ولكن في سياق حصول الفلسطينيين على حقوقهم، وسندعم جميع الجهود التي تثمر ذلك»، على حد تعبيره.

وزير الخارجية السعودي لم يُبدِ رأيه في خطة ترامب لحل القضية الفلسطينية، لأنه لم يطَّلع عليها، لكنه قال: «نواصل دعم جميع الجهود الصادقة للتوصل إلى تسوية عادلة، من المهم جدا بالنسبة لنا أن تُحل هذه القضية، ولكن في سياق حصول الفلسطينيين على حقوقهم، وسندعم جميع الجهود التي تثمر عن ذلك».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس
23°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير