السعودية: حكم بقتل وسجن مدانين باستهداف الأمن والولاء لإيران



عدد القراءات 589

وزير سعودي ردا على حزب الله وإيران: المملكة ستقطع يد من يحاول المساس بها

هوية بريس – وكالات

أصدرت محكمة سعودية خلال الفترة الأخيرة أحكامًا في قضايا تمس أمن الدولة والخروج عن ولي الأمر حيث تنوعت ما بين تأييد “للتنظيمات الإرهابية” كالقاعدة وداعش و”حزب الله” اللبناني ودولة إيران أو خلايا إرهابية في محافظة القطيف، تقوم على زعزعة الأمن وترويع الناس؛ حيث تراوحت الأحكام من السجن سنة إلى 30 سنة كما شملت القتل تعزيرًا وحدًا.

وشملت الأحكام، “محاولة مواطن وزوجته الزج بأطفالهما في مواطن الصراع في سوريا” قبل أن تحبط ذلك الأجهزة الأمنية، كما شملت أيضًا “قيام مواطن بمحاولة إثارة الفتنة الطائفية داخل المطار، والتعدي على رجال الأمن ومنعهم من أداء عملهم”. 

وكشفت المحاكمات قيام عدد من مثيري الشغب في القطيف شرق المملكة، بإحراق مراكز للشرطة والاعتداء على الدوريات الأمنية بقنابل المولوتوف وحمل وترديد الشعارات المناوئة للدولة والمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين على ذمة قضايا أمنية، وإغلاق الطرقات بحرق الإطارات وحاويات النفايات.

كما شملت أيضًا قيام عدد من الأشخاص بالتورط في دعم “التنظيمات الإرهابية” من خلال برامج التواصل الاجتماعي ومحاولة التأثير على الشباب وصغار السن وترغيبهم في الانضمام لتلك الجماعات الضالة كما أنهم يقومون بالتنسيق وتسهيل سفر من يرغب بذلك من خلال تواصلهم معه وإيصاله بأشخاص خارج البلاد ليقدموه لتلك “التنظيمات الإرهابية”.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق