السفارة المغربية تتابع حريق لندن خشية أن يكون هناك ضحايا مغاربة

14 يونيو 2017 16:00
الشرطة البريطانية: 58 شخصا قتلوا على الأرجح في حريق برج لندن

هوية بريس – متابعة

أعلنت شرطة لندن عن مقتل ستة أشخاص على الأقل في الحريق الذي اندلع يومه الأربعاء في برج سكني يتألف من 24 طابقا وسط العاصمة البريطانية لندن، وهي حصيلة مؤقتة مرشحة للارتفاع، مشيرة إلى أن العديد من الاشخاص في عداد المفقودين.
في هذا الإطار تحكي إحدى السيدات المغربيات اللاتي عاين الحادث: “لم أقو بعد على استيعاب ما حدث، لولا لطف الله لكنت أنا وأطفالي الثلاثة في عداد الأموات”، مشيرة في تصريح لموقع القناة الثانية “أن الحريق اندلع منذ منتصف الليل، غير انه بسبب غياب شعار الانذار تأخرنا في الاستيقاظ إلى حدود الثانية إلا ربع”.
وحسب “دوزيم”، فبخصوص أسباب اندلاع الحادث، أكد ذات المصدر أن الأخبار متضاربة “ّذلك أن هناك من يقول أنه بسبب تماس كهربائي في الطابع الرابع، في حين يقول البعض الآخر أن بسبب احتراق ثلاجة في الطابق الـ22، لكن المؤكد أن الحريق اندلع من الأسفل في اتجاه الطوابق العلوية”.
هذا وأكد ذات المصدر، أن الساكنة لا زالت تحت وقع الصدمة، “ذلك أن السلطات آوتهم بإحدى المراكز الاجتماعية، مشيرة إلى أن تركوا جميع وثائقهم الشخصية وممتلكاتهم في المنزل، وفروا هاربين”.
يشار إلى ان سمية بوحميدي، نائبة السفير المغربي بلندن كانت قد أكدت في تصريح سابق لموقع القناة الثانية “أن عملية إطفاء الحريق لا زالت مستمرة، وأنه لا يمكن التنبؤ بحصيلة الضحايا إلى حين انتهاء عملية الإطفاء”.
وأضافت بوحميدي “أنه من الوارد أن يكون من بين الضحايا مواطنين مغاربة، ذلك أن المنطقة تضم عددا كبيرا من الجالية المغربية”.
هذا وأكدت بوحميدي أن السفارة المغربية منذ اندلاع الحريق “وهي تتواجد رفقة العائلات المغربية، الذين استطاعوا الخروج من العمارة، مشيرة إلى أن الضحايا الذين تم نقلهم إلى المستشفيات لم يتم التأكد من جنسياتهم بعد”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. ههههههه
    ضحكوني… السفارات المغربية غالبية الأحيان لا تهتم حتى بالموتى المغاربة…السفارات ديال البلاد غير أوكار فساد و بتزاز و إذلال الجالية
    و ما اهتموا حتى بضحايا الداخل يهتموا بالخارج و الشعب عاق بكم أيها الفاسدين!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
25°
الإثنين
24°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
26°
الخميس

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان