السلطات التركية تمنع أرسلان من دخول أراضيها

18 يناير 2016 09:51

هوية بريس – متابعة

منعت السلطات التركية فتح الله أرسلان، القيادي في جماعة العدل والإحسان، من دخول أراضيها، ولم يقتصر المنع عليه فقط بل شمل من رافقه لتأطير ندوة فكرية لمؤسسة عبد السلام ياسين بإسطنبول.
وفي هذا الإطار أكد مسؤول العلاقات الخارجية للجماعة محمد حمداوي ليومية المساء أن “أرسلان ومن معه” عادوا إلى المغرب، في حين تحاول الجماعة معرفة الأسباب التي أفرزت قرار السلطات التركية، إذ تم الاتصال بمسؤولين في أنقرة دون انجلاء الغموض.
في حين قال عمر أمكاسو، نائب رئيس الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان: يبدو أن سوء فهم كبير وقع عند جهة ما في تركيا، ربما بسبب ضغوط خارجية، ما دفعها إلى إنهاء المؤتمر”.
هذا وقد أعلنت جماعة العدل والإحسان أنه تم توقيف فعاليات المُؤتمر الثاني عن التغيير في نظرية المنهاج النبوي عند عبد السلام ياسين، والذي كانت تحتضنه العاصمة التركية إسطنبول.
واكتفت الجماعة بإصدار بلاغ عام، عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسها الشيخ عبدالسلام ياسين، لم تذكر فيه تفاصيل توقيف المُؤتمر أو الجهات الواقفة وراء ذلك، واكتفت بالقول إنه “قد تم توقيف فعاليات المؤتمر لأسباب غير مفهومة، وذلك بعد انتهاء وقائع الجلسة الافتتاحية وانطلاق الجلسات العلمية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لماذا تنشرون أخبار أهل الضلالة يا دعاة التوحيد و العقيدة الصحيحة ؟ إلا خبر نصح أو ارشاد او بيان حق ؟؟؟؟؟

    والله ما بقينا فاهيم والوااااااااااااااااااا

    انشري يا هوية بريس و لا تحذفي ، فالكلمة أمانة و مسؤولية أمام الله يوم يجمع الأشهاد.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
33°
الثلاثاء
27°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير