السلطات السعودية تضيف الشيخ مساعد بن سليمان الطيار لقائمة المعتقلين

21 يوليو 2018 22:45
السلطات السعودية تضيف الشيخ مساعد بن سليمان الطيار لقائمة المعتقلين

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قامت السلطات السعودية اليوم السبت، باعتقال الشيخ الدكتور مساعد بن سليمان الطيار، بعد مداهمة لبيته، لينضاف هو الآخر لقائمة المعتقلين من العلماء والمفكرين والدعاة، التي تجاوزت المائة منذ انطلاقها شتنبر الماضي، ناهيك عن العشرات من المعتقلين في تخصصات متعددة كالاقتصاد والإعلام، بالإضافة إلى قضاة وأساتذة جامعيون ومحامون ونشطاء حقوقيين أو في مواقع التواصل الاجتماعي ذكورا وإناثا.

وقد استنكر اعتقال الشيخ مساعد عدد من المهتمين والمتابعين، وبهذا الخصوص غرد حساب منظمة القسط “ورد للقسط خبر ضمن حملة مستمرة تطال عددًا من رموز المجتمع، وتستهدف الشخصيات الوازنة التي لم تبد انحيازًا مع سلوك السلطات وقمعها. البروفيسور هو أستاذ مشارك بجامعة الملك سعود بالرياض، وله عديد من الكتب والأعمال والمشاركات حول القرآن وعلومه”.

وهذه مجموعة تغريدات في تويتر، تندد بالاعتقال:

– تركي الشلهوب: “الأستاذ في جامعة الملك سعود، “د. مساعد الطيار” إنضمَّ اليوم إلى قائمة المعتقلين تعسفياً، بعد مداهمة منزله واعتقاله!!! جنون غير مسبوق!”.

– سعيد بن ناصر الغامدي: “اعتقال الشيخ العلامة د. أستاذ التفسير وعلوم القرآن في ج سعود وهو من أهل العلم البارزين وله كتب محررة نافعة ولقاءات في تدبر القرآن ماتعة اللهم قد عم الظلم وزادت المظالم اللهم فانتقم من كل جائر ظالم،واحفظ البلاد والعباد من شرورهم وفتنهم”.

– يحيى عسيري: “تؤكد السلطة أنها تستهدف كل شخص مشهور ومؤثر إذا كان محترم ويرفض الاصطفاف معها والتطبيل لها! المختص في علوم القرآن، والذي لا يداخل في السياسة، هو بوضوح استهداف له كونه غير منحاز للخطاب المؤيد للسلطة!”.

في المقابل انتشرت تغريدات تكذب الخبر، وتنفي اعتقال د. مساعد، فيما ذهبت بعضها لاتهام قناة الجزيرة باختلاق الخبر، مع أن القناة اعتمدت هي أيضا في خبرها، ما نشرته منظمة القسط، ولمزيد تأكد زرنا حساب “معتقلي الرأي” على تويتر، والمهتم بأخبار المعتقلين، فوجدناه نشر قبل قليل “تأكد لنا خبر ، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الملك سعود، وذلك بسبب صمته، ورفضه الخوض في السياسة أو التجاوب مع ما تطلبه السلطات من أساتذة الجامعات من مداهنة لسياسات أصحاب السلطة!!”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. اللهم عليك بالطاغية محمد ابن سلمان وابوه ومن ولاهم من علماءو عملاء الصليبيين والصهاينة والمجوس اللهم عليك بالطاغية محمد ابن سلمان اللهم زلزل الأقدام من تحتهم يريدون ليظهر الفساد والظلم والجور والزنا والعري والموسيقى والخمور اللهم ارنا فيهم عجائب قوتك وقدرتك شتت شملهم سلط عليهم عدوا منهم فقد قام المجرم باعتقال كثيرا من العلماء ارضاء لأمريكا والغرب الصليبي وهم اخوته

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
29°
الإثنين
33°
الثلاثاء
27°
الأربعاء
23°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير