السلطات المغربية تتجه إلى فرض حجر صحي شامل

04 أغسطس 2021 08:28

هوية بريس – متابعات

كشفت مصادر أن المغرب يسير في اتجاه فرض حجر صحي شامل، جراء الارتفاع المهول في عدد الإصابات بفيروس كورونا، الذي نتج عنه ضغط في أقسام الإنعاش في مختلف مستشفيات المملكة، ما أصبح مصدر قلق كبير للسلطات الصحية المعنية، وأجبرها على اتخاذ قرارات قاسية، تقول الحكومة إن من شأنها الحد من استفحال الأزمة الصحية شريطة الالتزام بها.

الدكتور الطيب حمضي، طبيب باحث في السياسات والنظم الصحية، أورد أنه من غير المعقول أن يتم حل الأزمة الصحية بالحجر الصحي الشامل، خاصة أن المملكة تتوفر على سبل الوقاية (كمامات، مواد التعقيم) ووسائل التشخيص، والمعلومات الطبية عن الفيروس، ثم التلقيح.

وفق يومية “العلم” فقد اعتبر الطبيب الباحث في السياسات والنظم الصحية أن الحجر الصحي الشامل يبقى مطروحا في أي دولة بالعالم، لكنه لا يمكن أن يكون الحل الأنسب، وأضاف “بدل التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والتوجه نحو المراكز من أجل التلقيح نعمد إلى تطبيقه دون الانتباه إلى تبعاته السلبية الخطيرة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لو كان الحجر الصحي حلا لافاد العالم في السنة الفارطة … الحجر سيزيد الوضع الاجتماعي و الاقتصادي سوءا … الاجدى من الوزارة المعنية زيادة مرافقها لاستقبال المرضى ؟ كان نوعا ما من المعقول الحجر الصحي في فصل الربيع فاليون كان قصيرا و غالبية القطاعات تعرف الركود في نفس الفترة من العام. على اي اعتقد اننا نستحق حجرا صحيا آخر لاننا لم نتعلم من الأول الدروس التي اخذناها انذاك

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الخميس
23°
الجمعة
23°
السبت
25°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M