السلطات المغربية تفرض “جواز التلقيح” لولوج الأماكن العامة

17 أكتوبر 2021 20:55

هوية بريس – متابعات

اجتمعت اليوم الأحد 17 أكتوبر اللجنة الوزارية المكلفة بتدبير جائحة كورونا، وقررت فرض جواز التلقيح في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد تسجيل تراجع كبير على مستوى الإقبال على التلقيح.

وأوضحت المصادر ذاتها لمنبر “هيبريس” أن فرض “جواز التلقيح” للولوج إلى الأماكن العمومية أصبح مؤكدا، وقد يتأخر لدواع لوجستية فقط، مذكرة بأن الوضعية الوبائية شهدت تحسنا كبيرا، لكن المناعة الجماعية مرتبطة بتزايد الإقبال أكثر على التلقيح.

هذا ودعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها، وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة.

وذكر بلاغ للوزارة، أمس السبت، أنه “من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد وتحقيق المناعة الجماعية، وبعد تسجيل تأخر بعض المواطنات والمواطنين في أخذ جرعتي اللقاح الخاصتين بهم، تدعو وزارة الصحة والحماية الاجتماعية جميع الفئات المستهدفة بالتلقيح، ابتداء من 12 سنة فما فوق، إلى المشاركة في هذه العملية والتوجه إلى أقرب مركز تلقيح لأخذ جرعاتهم الأولى أو الثانية دون اعتماد عنوان السكن”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. قرار غير قانوني بتاتا وسوف يجر عليهم غضب الشعب انا شخص لا اريد التلقيح لدي كل الحق في ذلك. كما ينص عليه الدستور كما لدي الحق في ولوج الاماكن العامة.
    هذا هزل سوف يحدث ما يحدث اىان في فرنسا مضاهرات اسبوعية

    19
  2. انا ملقح بجرعتين و عندي الإمكانية في الجرعة الثالثة لكني ارفضها و ضد فرض التلقيح و الجواز في الأماكن العمومية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
16°
الخميس
15°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M