الشاعر المغربي عبد المجيد أيت عبو يحصل على شهادة الدكتوراه في “اللغة العربية”

08 يناير 2020 15:02
الشاعر المغربي عبد المجيد أيت عبو يحصل على شهادة الدكتوراه في "اللغة العربية"

هوية بريس – متابعة

حصل الشاعر المغربي ابن مدينة مراكش الأستاذ عبد المجيد أيت عبو على شهادة الدكتوراه في اللغة العربية، وعن ذلك كتب في حسابه على فيسبوك:

“تمت بحمد الله وتوفيقه مناقشة أطروحتي الجامعية نيل شهادة الدكتوراه في اللغة العربية، وحدة: الدرس اللغوي والخطاب القرآني.. وكان الموضوع: “الدرس اللغوي مدخل من مداخل التفسير، السياق وبناء الفهم في تفسير محمد عابد الجابري نموذجا
وكان المناقشة مساء يوم الخميس 26 دجنبر 2019 بدءا من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال إلى حدود الثامنة مساء..
وكان قرار اللجنة منحي درجة الدكتوراه بميزة: مشرف جدا مع تنويه خاص من اللجنمة العلمية التي ناقشت الرسالة، والتي تكونت من السادة الأساتذة:
الحسين أطبيب رئيسا
الدكتور محمد الطبراني مشرفا
الأستاذ الدكتور البشير التهالي عضوا
الأستاذ الدكتور عبد العلي أيت زعبول عضوا
بحضور السيد عميد كلية اللغة العربية بالنيابة الدكتور الخدوم أحمد قادم
وبهذه المناسة أحمد الله تعالى أولا وآخرا
– ثم أشكر شكرا جزيلا فضيلة أستاذي المشرف الدكتور الفاضل محمد الطبراني الذي كان بعد الله تعالى سندا وعضدا في محطات حرجة من محطات الإشراف على الرسالة..
– أشكر الدكتورين الفاضلين الحسين أطبيب وعبد العلي أيت زعبول على ملاحظاتهما القيمة المزينة بأدبهم الجم وتقديرهم الكبير وأرجو الله أن أكون عند حسن ظنهم.. كما أشكر فضيلة الأستاذ الخلوق الدكتور البشير التهالي الذي أفدت من ملاحظاته العلمية الدقيقة، بأدب جم واحترام كبير..
– أشكر أسرتي الصغيرة التي اقتطعت من حقها أوقات كثيرة لمتابعة أطوار البحث..
– أشكر أسرتي الكبيرة التي شاركتني بفرحتها وسعادتها الغامرة..
– أشكر إخوانا لي جمتعني بهم رحم العلم والأخوة الحقة الصادقة.. فكانوا إلى جنبي دائما في كل مراحل هذا العمل.. ولا تزال أفضالهعم علي سابغة وافرة..
– أشكر مدير مؤسستي وأطرها التربوية والأستاذات والأساتذة كافة الذين أشتغل معهم وأحييهم جميعا بدون استثناء على محبتهم وتهنئاتهم المتواصلة وأحمد فيهم أنهم أشعروني أني فرد من أسرتهم يفرحون لفرحي..
– أشكر كل تلاميذي بثانوية فاطمة المرنيسي الذي شاركوني فرحة هذا الإنجاز.. وغمروني باحتفالاتهم المتتالية.. وكلماتهم وشهاداتهم الجميلة.. فأرجو لهم جميعا التوفيق والنجاح في مسارهم الدراسي والمهني إن شاء الله
– أشكر جميع الأساتذة الأكارم من جمعية أساتذة اللغة العربية الذي أثلجوا صدري بتهنئاتهم.. فجزاهم المولى خير الجزاء..
– أشكر من حضر مناقشتي من إخواني وأصداقي الأكارم.. وأعلم أن ذلك حاديه المحبة والوفاء.. فلكم مني التحيات الغالية..
– أتقدم بالشكر مع الاعتذار الكبير لكل من لم أعلمه بخبر المناقشة وموعدها فأبان عن رغبته الكبيرة في أن يشاركني هذه الفرحة..
– أشكر كل من اتصل بي وهنأني وغمرني بكلماته المحفزة ودعواته المباركة.. وأقول لكم جميعا: إن محبتكم تاج فوق رأسي لا تقل قيمته عندي عن قيمة شهادة الدكتوراه..
جعل الله أيامكم أيام سعد وفرح ومسرات.. وبارك في أعماركم وأوقاتكم وأقواتكم وذرياتكم.. فلا عدمنا أمثالكم.. وتقبلوا مني جميعا تحياتي العبقة بمحبتكم”.

ولمن أراد الاطلاع على الصور والفيديو، افتح الرابط:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
الخميس
18°
الجمعة
21°
السبت
20°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير