الشاي والنعناع لعلاج آلام الأسنان

02 فبراير 2016 23:00
الشاي والنعناع لعلاج آلام الأسنان

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 02 فبراير 2016

تعتبر آلام الأسنان من المشكلات المزعجة التي تصيب الكثير من الأشخاص، يعانون خلالها من أوجاع متكررة، كالتهابات الأسنان والضروس والجذور واللثة، وكذلك التسوس، وهى الناتجة عن ضعف العناية بنظافة الفم.

أسباب آلام الأسنان الدكتور عمر فهمى أخصائي طب الفم والأسنان أوضح أن الآلام المتكررة التي تصيب الأسنان، مشكلة لابد من التعامل معها بشكل سريع، فلا يكفى على الإطلاق تسكينها سواء بطرق طبيعية أو دوائية، بل لابد من العرض على مختص لعلاج السبب الرئيسي، خاصة إذا كانت المشكلة متكررة بين الحين والآخر.

النعناع والشاي لعلاج آلام الأسنان وتابع أخصائي طب الفم والأسنان حديثه موضحًا أنه من الأفضل أن يعالج ألم الأسنان عن طريق الوصفات الطبيعية، وعدم اللجوء إلى المسكنات الدوائية إلا في الحالات الصعبة، ومن الممكن الاستعاضة بالأسبرين البسيط ووضعه على مكان الألم لتخفيفه.

وأوضح الدكتور عمر أن بعض السوائل العشبية الطبيعية من السهل أن تخلصك من هذه الآلام سريعًا، لما لها من قدرة على قتل البكتيريا، وتنظيف الفم وكذلك تخدير مكان الألم، وتخفيف حدته قدر الإمكان، ومن أبرز هذه المشروبات الشاي المغلى البارد ويمكن استخدامه عن طريق المضمضة، أو باستخدام “الباكيت” أو الأكياس المغلية الباردة على موضع الألم، وكذلك أكياس النعناع الباردة المغلية، أو المضمضة به سائلا باردا، ليعطيا مفعولاً سريعًا وجيدًا لتخفيف الوجع، والشعور بالراحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
18°
الخميس
19°
الجمعة
19°
السبت
17°
أحد

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها