الشروع في صرف الزيادة في معاشات التقاعد بأثر رجعي

02 ديسمبر 2022 12:03

هوية بريس – متابعات

وفق ما كشف عنه الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاستم، يوم أمس الخميس فاتح دجنبر 2022، فقد شرع في صرف الزيادة في معاشات المتقاعدين بالقطاع الخاص، بأثر رجعي.

وأوضح الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بيتاس، أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي شرع في صرف معاشات المتقاعدين المستفيدين من زيادة 5 في المائة، بأثر رجعي منذ سنة 2020.

وأبرز في الندوة الصحافية، التي تعقب انعقاد المجلس الحكومي اليوم الجمعة 02 دجنبر 2022، أن الأمر يتعلق بحوالي 650 ألف مواطن مغربي استفادوا من هذه العملية، فيما مازال ألفي ملف في طور المعالجة.

وسبق أن صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 17 نونبر 2022، على مشروع مرسوم الزيادة في معاشات المتقاعدين التي يصرفها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ويأتي هذا المشروع، وفق ما أفاد به بايتاس، في إطار العمل بأحكام المادة 9 من الظهير الشريف بمثابة القانون المتعلق بنظام الضمان الاجتماعي والتي تخول للمجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن يتقدم باقتراحات في شأن إعادة تقدير المعاشات التي يصرفها النظام.

وأضاف بايتاس، أن المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قام بدراسة واقتراح زيادة 5 في المائة في هذه المعاشات على أساس ألا تقل هذه الزيادة عن 100 درهم شهريا، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار سعي الحكومة لتحسين وضعية متقاعدي القطاع الخاص.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
9°
12°
السبت
13°
أحد
15°
الإثنين
17°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M