الشقيري الديني لدافقير: غريب أن يشوش عليكم أذان أو قرآن ولا يشوش عليكم مزمار شيطان..!

12 أبريل 2018 20:45
الشقيري الديني لدافقير: غريب أن يشوش عليكم أذان أو قرآن ولا يشوش عليكم مزمار شيطان..!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كتب الأستاذ أحمد الشقيري الديني تعليقا على خرجة يونس دافقير رئيس تحرير يومية الأحداث المغربية “لا أرى من الفقه قراءة الإمام في صلاة الفجر بمكبر صوت يسمع من خارج المسجد لأن جيران المسجد فيهم رضع وأطفال غير مخاطبين بالتكاليف الشرعية، كما أنه تشويش على المصلين في بيوتهم من ذوي الأعذار كالنساء والمرضى والعجزة وغيرهم”، ميضفا “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخفف صلاته إذا سمع بكاء الصبي رحمة بأمه..!”.

وأضاف الشقيري الديني في تدوينة له على فيسبوك “ومع ذلك فإن احتجاج دافقير صحافي القناة الثانية وجريدة الأحداث المغربية في تدوينته عن صلاة الفجر، غير صائب، لأننا لم نسمع له احتجاجا على المهرجانات التي تقام الليل كله لأيام بمكبرات صوت تزلزل الجدران والأرض من تحت أرجل النائمين والمصلين والمرضى والموظفين الذين سيستيقظون باكرا وطلبة الدراسة الذين سيجتازون الامتحانات..!”.

وختم تدوينته بتساؤل “غريب أن يشوش عليكم أذان أو قرآن ولا يشوش عليكم مزمار شيطان..!”.

وكان دافقير كتب في حسابه “أود فقط أن أعرف:هل في شريعة الله ما يدعو لأداء صلاة الفجر بركعتيها المباركتين عبر مكبر الصوت وبصوت مرعب.
غادي نفيقو احنا ولادنا صحة لأن فقيه ما تابعاه لا خدمة لا قراية غادي يرجع ينعس باسم انه صلى الفجر.
السي القايد ومعاك العامل ديال روش نوار في كازا هادي راها بسالة ماشي صلاة وإيمان”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. ها الي كلنا .الناس الي دخلوا البواق للجوامع.عطاو فرصة لهؤلاء ووضعوا لهم مدخلا.للنيل من المساجد …وا عباد الله وراه اصوات الابواق مرتفعة في المساجد اثناء الصلوات.التزنزين كيمشيلي مع ودني.اللهم ان هذا منكر.. الى بغا شي امام ابين الصوت ديالو.يمشي لدوزيم .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جمهور نهضة بركان يرفع لافتة تفاعلا مع إقبال المغاربة على "الحريك"

كاريكاتير