الشوباني يضع مليار سنتيم رهن إشارة منتدى “الخبراء والباحثين”

29 مارس 2016 12:26
الوزير الشوباني يكتب «غزوة الإفك» للرد على اتهام شباط له بمشتت الأسر..

هوية بريس – متابعة

قال الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، إن منتدى “الخبراء والباحثين”، الذي نظمه مجلس الجهة ما بين 26 و27 مارس الجاري في مدينة أرفود عرف نجاحا كبيرا، بعد أن شارك فيه مئات الباحثين، وتوج بتأسيس “مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين”، التي ستكون شريكا أساسيا للمجلس في كل ما يريد أن ينجزه من أوراش تنموية.

وكشف الشوباني في اتصال مع موقع “اليوم 24″ أن مجلس جهة درعة تافيلالت رصد مليار سنتيم هذه السنة لفائدة المؤسسة من أجل أن تقوم بعملها على أحسن وجه، مضيفا أن المجلس لن يتوانى في تقديم كافة أشكال الدعم للمؤسسة من أجل أن تشتغل في أحسن الظروف، حتى تقوم بتشخيص حاجيات المنطقة، واقتراح الحلول الناجعة للنهوض بها تنمويا.

واعتبر رئيس جهة درعة تافيلالت أن هذه المبادرة أتت من طرف كل أعضاء مجلس جهة درعة تافيلالت بأغلبيتهم ومعارضتهم،”فما يهم هو تنمية المنطقة بعيدا عن كل الشعارات السياسوية الضيقة”، مضيفا أن جهة درعة تافيلالت لها من الموارد الطبيعية والبشرية ما يجعلها تتبوأ مكانة خاصة بين باقي الجهات.

وكانت مؤسسة درعة تافيلالت قد انتخبت الطيب صديقي، الأستاذ الجامعي في الجامعة الدولية، رئيسا لها، وهو أحد أبناء المنطقة، مهندس في الاتصالات، وحاصل على شهادة الدكتوراه من المعهد الأوربي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
21°
السبت
21°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير