الشويكة: صحافة التعليمات تحاول عبثا أن تشوش الصورة الجميلة التي نقشها أبطال المنتخب المغربي في وجدان المغاربة

24 ديسمبر 2022 22:03

هوية بريس – متابعة

قالت الأستاذة والنقابية حليمة الشويكة، إن “صحافة التعليمات صمتت حتى مرت أجواء المونديال ومرت بعدها أجواء الاحتفال البهيج بالأبطال وأمهاتهم، ثم خرجت تنفث سمها وتعض أناملها من الغيظ بعدما قدم شباب المنتخب الوطني صورة جميلة عن قيمنا المغربية والإسلامية، بعدما أقاموا خطبة وصلاة الجمعة، وبعدما أصبحوا رموزا وقدوات للشباب”، مردفة “خرجت لكي “تحذّر” من يهمهم الأمر من انتشار الدعوة للإلتزام بالتعاليم والقيم الإسلامية وأثر ذلك على توازن القوى!”.

وأضافت المستشارة الجماعية السابقة “وقد بدأت باستهداف الشاب البطل زكريا بوخلال، لا لشيء إلا لأنه شاب شرّف صورة بلده وحمل قميصه الوطني، ورغم احترافه خارج وطنه، اختار اللعب في المنتخب الوطني.. لا لشيء إلا لأنه قدم خلال المونديال صورة مشرفة عن أخلاق اللاعب المغربي وتشبثه بدينه وقيمه وجذوره، وأظهر للعالم تواضع الأبطال حتى وهم في لحظات النصر والتأهل”.

هذه الصحافة “أو المسماة زورا بالصحافة” المعادية للوطن ولعمق الحضارة المغربية، حسب الشويكة “تحاول عبثا أن تشوش الصورة الجميلة التي نقشها أبطال المنتخب المغربي في وجدان المغاربة”، مؤكدة “أن أكبر خطر و أسوأ كارثة نعيشها هي هذه الصحافة التي تقتات على تعليمات لا نعلم مصدرها ولا أهدافها”.

وكان موقع “آش كاين” نشر مادة حاقدة على لاعب المنتخب الوطني زكريا بوخلال، تحت عنوان “أبو خلال، سلفي يخترق المنتخب المغربي” أمس الجمعة، ثم سارعت اليوم إلى حذفه بعد حملة السخط الكبيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M