الشيخ المدغري: بائع المخدرات ومروجها يقترف جريمة قتل وإبادة جماعية

11 ديسمبر 2015 18:55
مرة أخرى وزارة التوفيق.. توقف خطيبا بمراكش بسبب مهرجان «موازين»

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الجمعة 11 دجنبر 2015

في خطبته اليوم الجمعة بمسجد حمزة رضي الله عنه بحي سيدي موسى بسلا، قال الخطيب الشيخ يحيى المدغري وهو يتناول في خطبته مشكلة تعاطي المخدرات وترويجها، “إن بائع المخدرات ومروجها يقوم بعملية إبادة وقتل جماعية، وذلك بترويجه لسم المخدرات الذي يستهدف شيئا من أغلى ممتلكات الأمة وهم شبابها”.

وذهب مدير مدرسة ابن القاضي للقراءات والرسم والضبط إلى أن المخدرات أخطر على المجتمع من الخمور بسبب آثارها السلبية الكثيرة، وسرعة انتشارها بين صفوف الشباب والمراهقين ذكورا وإناثا.

كما طالب الشيخ يحيى ممثلي المجتمع إلى ضرورة وقوفهم وقفة جادة لمواجهة هذا الخطر الداهم، والسلطات إلى إنزال العقوبات القاسية على كل من سولت له نفسه المشاركة في هاته الجريمة الشنيعة، محذرا من واقع التسيب السجني الذي يخرج المجرم أكثر خطورة، مؤكدا أنه من غير المقبول أن يستفيد مثل هؤلاء المجرمون من العفو.

ولم يفت الشيخ أن يتأسف على جيران السوء الذين أغرقوا الشوارع والأزقة المظلمة في المغرب بالحبوب المهلوسة القاتلة.

وفي الخطبة الثانية توجه الشيخ المدغري برسالة إلى الشباب أن يتيقظوا ويحذروا الانغماس في أتون هذا الخطر الكبير، مؤكدا على قيام الآباء بدورهم التربوي وواجبهم في الحفاظ على فلذات أكبادهم.

وبالنسبة لمن ابتلي أبناؤهم بتعاطي المخدرات، فإن الشيخ يحيى المدغري نصحهم باحتواء أبنائهم والصبر عليهم، حتى يتخلوا عن هذا السم الخطير والقاتل البطيء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
7°
18°
الإثنين
16°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها