الشيخ “بن بيه” يثمِّن “حكمة ولي عهد أبوظبي” ويعتبر “التطبيع” من الصلاحيات الحصرية لولي الأمر

14 أغسطس 2020 23:27

هوية بريس – متابعات

أعرب مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، عن تأييده لاتفاق “أبوظبي” و”تل أبيب”، وتطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد المجلس بما أسماه “المسعى الإيجابي والخطوة السديدة الموفقة التي اتخذتها قيادتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأدت إلى وقف تمدد السيادة الإسرائيلية على مناطق من الأراضي الفلسطينية”.

وثمّن المجلس في بيان له، الجمعة، بما أسماه “حكمة” ولي عهد أبوظبي الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، وسعيه “من أجل السلام العادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط”.

واعتبر المجلس هذه المبادرة “سبيلا للسلام في المنطقة”، مؤكدا تأييد المجلس لكل ما تقوم به الإمارات “لمصلحة البلاد والعباد، باعتبار أن المصلحة هي المعيار الشرعي لتصرفات ولي الأمر، والذي هو وحده المقدر للمصلحة والمحقق للمناط فيما يتعلق بالحرب والسلام والعلاقات بين الأمم”.

وأضاف: “لذا فإن المجلس يبارك ما تقوم به القيادة الرشيدة لخير الوطن و الأمة”.

ولفت رئيس المجلس “عبدالله بن بيه”، إلى أن “هذه المبادرة هي من الصلاحيات الحصرية والسيادية لولي الأمر شرعا ونظاما”.

وأوضح أن “في الشريعة نماذج كثيرة وأصولا شرعية ناظمة لمثل هذه القضايا صلحا وسلاما وفقا لما تقتضيه الظروف والمصلحة العامة”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. { إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ ءَامَنُوا فِى الْحَيٰوةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهٰدُ (51) يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظّٰلِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ ۖ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوٓءُ الدَّارِ (52) }
    [ سورة غافر : 51 الى 52 ]

  2. إبن بيه جمع علم موريتانيا الغزير و الجلباب المغربي الأنيق و الدراهم الإماراتية العزيزة فهو يدور معها حيث دارت فهو أيام الربيع العربي كان مع القرضاوي ولكن بعد ما أعمل حدة ذكائه و سعة إطلاعه تبين له أن هذه الثورات مألها سجون العسكر إنقلب ظهرا لبطن فتبرأ من القرضاوي و من معه ليأسس لنفسه هيئة مضادة كما في المثل مع الغالبة وهو عين المذهب البلعامي الباعوري

  3. لقد طبع الله على قلب العالم العميل , عبد الدرهم و السلاطين , قبل أن يؤيد تطبيع سيده و ولي نعمته

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
24°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
23°
الخميس

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان