الصحة العالمية تحذر من “خطر داهم” يهدد 80 مليون طفل

23 مايو 2020 23:00

هوية بريس – متابعات

في وقت يسيطر فيروس كورونا على اهتمامات العالم، حذرت هيئات دولية، بينها منظمة الصحة العالمية، من خطر آخر، يهدد عشرات الملايين من الأطفال.

فقد قالت وكالات تابعة للأمم المتحدة والتحالف العالمي للقاحات والتحصين إن حوالي 80 مليون طفل في جميع أنحاء العالم قد يتعرضون لخطر الإصابة بأمراض يمكن الوقاية منها بطريق التطعيم، مثل الدفتريا والحصبة وشلل الأطفال، وذلك من جراء تعطل “التطعيمات الروتينية” خلال جائحة كوفيد-19.

وقالت منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والتحالف العالمي للقاحات والتحصين، في بيان مشترك، إن البيانات تظهر أن “توفير خدمات التطعيم الروتينية تعطلت إلى حد كبير في ما لا يقل عن 68 دولة، ومن المرجح أن يؤثر ذلك على ما يقرب من 80 مليون طفل دون سن عام واحد يعيشون في هذه البلدان”.

وصدر البيان قبل القمة العالمية للقاحات والتحصين، المقرر عقده افي الرابع من يونيو.

وقال البيان إن القيود على السفر، والتأخير في تقديم اللقاحات، وتردد بعض الآباء في ترك بيوتهم خشية التعرض لفيروس كورونا، والنقص في عدد العاملين الصحيين المتاحين، تسبب في تعطل “غير مسبوق” على النطاق العالمي منذ بدء مثل هذه البرامج الموسعة في السبعينيات من القرن الماضي.

وقالت المديرة التنفيذية ليونيسف هنريتا فور “لا يمكننا أن نجعل كفاحنا ضد مرض واحد، يأتي على حساب التقدم طويل المدى في كفاحنا ضد أمراض أخرى”.

وأضافت “في حين يمكن أن تستدعي الظروف منا التوقف مؤقتا عن بعض جهود التطعيم، فإنه يتعين استئناف هذه التطعيمات بأسرع ما يمكن، وإلا فإننا نخاطر باستبدال وباء قاتل بآخر”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اللقاح لعله أكبر أكذوبة عمرها ربما يزيد عن قرن و نصف قرن انطلت و ما زالت تنطلي على البشر الذين يتقبلونها كتحصيل حاصل لأنهم ببساطة وجدوا آباءهم على عهد و إنهم على آثارهم مقتدون. عشرات الكتب تتحدث عن خطر اللقاح و لكن منظومة Big Pharma و رأس الأفعى منظمة الصحة لن يتركوا الأصوات المعادية للقاحات بأن تصل إلى الناس. لمساعدة من يهتم ، يمكن مشاهدة فيلم وثائقي على اليوتوب عنوانه Silence on Vaccine الذي يبين كيف أن اللقاح هدم حياة العديد من الأطفال الذين كانوا قبل اللقاح أصحاء معافين و بعد اللقاح من المتوفين أو ذوي العاهات أو الذكاء البسيط و القابلية للتعرض للأمراض. كما يمكن متابعة فيديوهات الدكتور Jean-Jaques Crèvecoeur حول الموضوع أو قراءة بعض الكتب التي تبين حقيقة اللقاح و أحد أبرز تلك الكتب عنوانه :
    Les 10 Plus Gros Mensonges sur les Vaccins لمؤلفته Sylvie Simon هذا الكتاب يهدم أركان اللقاح مثل كون أب اللقاح هو باستور بينما باستور كان قد سرق أعمال الدكتور Béchamp و نسبها لنفسه و تستدل الكاتبة على ذلك و كون اللقاح يستثير مناعتنا التي تسجل المكروب فيسهل عليها القضاء عليه عندما يجتاح الجسم بينما تقول الكاتبة أن هذه النظرية التي يقوم عليها اللقاح لم يكتب كتاب أو مقال علمي واحد أو دراسة علمية واحدة تؤكد صحتها. كمثال آخر ما يروج من كون اللقاح يساعد مناعة الأطفال علما أن علم المناعة l’immunologie و هو علم حديث أكد أن الجهاز المناعي للأطفال غير مكتمل و عند الرضع يكاد يبدأ في النمو و لذلك من العبث حقن الطفل و خاصة الرضيع بمكون يتضمن معادن ثقيلة كالزئبق و الألومنيوم لتقوية مناعة لم يكتمل جهازها بعد أو هي في بداية النمو. الكتاب جدير حقا بالقراءة لكل عاقل لا يتهور بل يحتاط و يحذر .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
23°
الخميس
24°
الجمعة
23°
السبت
24°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير