الصينية في المناهج السعودية تثير موجة تهكم من ابن سلمان

23 فبراير 2019 09:32

هوية بريس-متابعة

 أثار قرار السعودية إدراج اللغة الصينية في المناهج الدراسية موجة من التهكم في البلاد، حيث تساءل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن أهمية هذه الخطوة في وقت ما زال فيه عدد كبير من الطلاب السعوديين لا يجيدون اللغة العربية، فيما لجأ آخرون إلى الدعابة عبر الاستعانة بفيديوهات لصينيين شاركوا في أعمال كوميدية محلية.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وقّع خلال زيارته للصين، اتفاقا يقضي بـ”وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي على جميع المراحل التعليمية في مدارس والجامعات السعودية”، وفق وسائل إعلام سعودية.

وتصدّر هاشتاغ “إدراج اللغة الصينية في المناهج” قائمة ترند السعودية في موقع توتير، بواقع 19 ألف تغريدة، حيث دوّن ناشط يُدعى عزيز فيديو مضحك من المسلسل الكوميدي السعودي “طاش ما طاش”، مرفقا بتعليق بعنوان “المدرسون في حصة اللغة الصينية”.

وكتب ناشط يُدعى فهد الزهراني “فشلنا في تدريس الإنجليزية، ونرغب بتكرار هذا الأمر مع الصينية! الأهم أن نقول أمام العالم بأن مناهجنا متحضرة وطلابنا يدرسون لغات. للعلم وزيرنا الغالي. هل تعلم إن 90 في المائة من طلاب المملكة لا يجيدون اللغة العربية إلا تحدثا فقط، ولا يفهمون قواعدها ولا تجويد القرآن”.

ونشر الناشط عبد الرحمن بن عبد المحسن فيديو لمُغني صيني، مرفقا بتعليق قال فيه “استفيدوا من الآن. مسحوب (فن شعبي سعودي) صيني. الترجمة: يا ويل قلبن هواجيسه تلوفه لوف!”.

وتأتي زيارة بن سلمان إلى الصين في إطار جولة آسيوية تهدف إلى تحسين صورة بلاده التي تضررت كثيرا عقب مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول نهاية العام الماضي. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
السبت
24°
أحد
24°
الإثنين
23°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة