الصين تحتل المركز الثاني عالميا في تطوير الانترنت

21 أكتوبر 2019 10:18
علماء صينيون يطورون ورقا مضادا للماء والنار

هوية بريس-متابعة

أفاد تقرير نشر الأحد، أن الصين تحتل المركز الثاني عالميا في تطوير الانترنت بعد الولايات المتحدة.
وذكر تقرير تطوير الإنترنت العالمي 2019 الذي نشر خلال المؤتمر العالمي السادس للإنترنت، الذي افتتح أمس في ووتشن في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، أنه من بين جميع دول العالم، احتلت الصين المركز الأول في تطبيق الإنترنت والمركز الثاني في تطوير القدرة الابتكارية والصناعة.
وأبرز التقرير أنه مع ذلك، لا يزال المجال واسعا أمام الصين لتحسين تطوير البنية التحتية للإنترنت وقدرة الأمن الإلكتروني.
وفي 2018، نما حجم الاقتصاد الرقمي الصيني ليصل إلى 31.3 تريليون يوان (نحو 4.4 تريليون دولار أمريكي)، ما يمثل 34.8 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي الوطني، بحسب تقرير آخر بشأن تطوير الإنترنت في الصين نشر الأحد.
كما تزدهر التجارة الإلكترونية في الصين، حيث بلغت تعاملاتها في 2018 حوالي 31.6 تريليون يوان، بزيادة 8.5 بالمائة. كما حققت خدمات التجارة الإلكترونية عوائد بقيمة 3.5 تريليون يوان، بزيادة 20.3 بالمائة.
وبحلول يونيو، بلغ عدد مستخدمي الإنترنت الصينيين 854 مليون وبلغت نسبة انتشار الإنترنت 61.2 بالمائة.
وافتتحت أمس الأحد الدورة السادسة للمؤتمر العالمي للإنترنيت، في مدينة ووتشن بحضور حوالي 1500 مشارك من أكثر من 70 دولة ومنطقة.
ويشارك في هذا المؤتمر، الذي ينعقد على مدار ثلاثة أيام، تحت شعار “الذكاء والترابط والانفتاح والتعاون: نبني معا مجتمعا ذا مستقبل مشترك في الفضاء السيبراني”، عمالقة تكنولوجيا الاتصالات والانترنيت، وشخصيات حائزة على جائزة نوبل وجائزة تورينغ ومشاهير في مجال الإنترنيت.
وسيتبادل مديرون تنفيذيون لشركات تكنولوجية رائدة من الصين وخارجها مثل “ميكروسوفت” و”كوالكوم” ومجموعة “على بابا” و”هواوي”، الرؤى بشأن التنمية المستقبلية للإنترنت من خلال 20 منتدى فرعيا، تغطي موضوعات شائعة وحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الجيل الخامس، والرقمنة الصناعية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الأربعاء
18°
الخميس
16°
الجمعة
16°
السبت

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها