الصين تدعم إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

14 ديسمبر 2017 11:51
قررت الحكومة الصينية تعليق الرحلات المنظمة من وإلى الصين، ردا على تفشي وباء كورونا الذي أسفر عن وفاة 41 شخصا في البلاد وتسجيل حالات في عدة قارات كما أعلن التلفزيون الصيني السبت. واعتبارا من الإثنين لن تتمكن وكالات السفر الصينية من بيع حجوزات في الفنادق ورحلات منظمة كما قال التلفزيون العام. والحالات التي سجلت في آسيا-المحيط الهادىء واوروبا والولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، هي لأشخاص أتوا من الصين حيث تفشى الوباء في دجنبر.

هوية بريس – وكالات

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس، إنّ بكين تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية في حدود عام 1967.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية الصينية “لو كانغ” الذي أوضح في مؤتمر صحفي، أنّ بلاده تدعم قرارات الأمم المتحدة الصادرة بشأن وضع مدينة القدس.

وأشار كانغ إلى أنّ الصين تتفهّم القلق الذي ينتاب البلدان الإسلامية بخصوص القدس.

كما أعرب عن أمله في بدء محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بأقرب وقت ممكن.

وفي 6 دجنبر الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطاب متلفزٍ من البيت الأبيض، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، ما أثر حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

وعقدت منظمة التعاون الإسلامي، قمة طارئة أمس الأربعاء بمدينة إسطنبول، ودعا بيانها الختامي جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة، عاصمة لدولة فلسطين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M