“الطرق السيارة” و”القطارات” يعلنان عن برنامج تنظيم المسافرين بمناسبة عطلة المولد النبوي

22 ديسمبر 2015 20:12

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 22 دجنبر 2015

دعت “الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب”، مستعملي الطريق السيار الى تنظيم تنقلاتهم بمناسبة عطلة (المولد النبوي)، وذلك بالأخذ بعين الاعتبار ذروة حركة السير التي ستعرفها بعض محطات الأداء ما بين الرابعة زوالا والعاشرة ليلا يومي الاربعاء 23 دجنبر والاحد 27 دجنبر الجاري، وذلك، حسب بلاغ صحفي، معمم على وسائل الإعلام.

وأوضح بلاغ الشركة الصادر، اليوم الثلاثاء 22 دجنبر الجاري، أنه بالنسبة ليوم الاربعاء، فإن الامر يتعلق بكل من محطتي الأداء بوسكورة في اتجاه الدار البيضاء نحو مراكش، وتيط مليل في كلا الاتجاهين.

وبالنسبة ليوم الرجوع من عطلة العيد، فان ذروة حركة السير، حسب المصدر ذاته، ستشهدها كل من محطات الأداء سيدي علال البحراوي في اتجاه وجدة نحو الرباط، وبوسكورة في اتجاه مراكش نحو الدار البيضاء، والنسيم في اتجاه الجديدة الدار البيضاء، وتيط مليل في الاتجاهين.

في السياق ذاته، وضع “المكتب الوطني للسكك الحديدية” برنامجا خاصا لسير القطارات بهدف تأمين سفر المواطنين، في أحسن ظروف الراحة والأمان خلال الفترة من الأربعاء 23 إلى الأحد 27 دجنبر الجاري.

وقال المكتب، ان البرامج، يشمل تعزيز العرض على المحاور الرئيسة للشبكة الحديدية : الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور، وتكثيف الفرق التأطيرية المكلفة باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات لتسهيل عملية بيع التذاكر وإرشاد المسافرين.

وفي ما يتعلق بالتسهيلات، أشار المكتب في بلاغه، إلى “تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر واقتناء التذاكر عبر موقع البيع الخاص بالمكتب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
17°
الخميس
20°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير