الطفلان المغربيان صدقي وسالم يُتوجان في مسابقة “تيجان النور” العالمية بالدوحة لعام 2019

05 يونيو 2019 22:52
هوية بريس – وكالات

توّج تلفزيون “ج” المعروف سابقا بقناة الجزيرة للأطفال، الطفلين المغربيين يحيى صدقي ومحمد سالم بالمركزين الثاني والثالث على التوالي، بمسابقة “تيجان النور” في نسختها الثامنة، فيما آل المركز الأول للطفل محمد إحسان رمضان من إندونيسيا.

وللسنة الثامنة على التوالي تنافس البراعم على هامش مسابقة التلاوة على لقب (حفاظ القرآن) بترتيل آيات من كتاب الله عز وجل يحملونها في صدورهم، وقد تقدم للمشاركة فيها 19 وتأهل منها 3 تم اختبار حفظهم من قبل لجنة التحكيم وحصل الطفل حمزة عثمان من أمريكا على المركز الأول، وجاءت الطفلة المنية آمال التبعي في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب علي حسن من بنغلادش.

وأشاد الداعية محمد راتب النابلسي، بمسابقة تيجان النور بمسابقة “تيجان النور”، واصفا إياها بـ”الفكرة” الرائدة لأنها تدخل الفرح على قلب كل مسلم خصوصا عندما يرى أطفالا يتنافسون في تلاوة أعظم كتاب وهو كتاب الله عز وجل على شاشة تلفزيون “ج”.

وسيطر البراعم المغاربة على مسابقة تيجان النور، منذ انطلاقها بمسماها القديم عام 2010، وبمسماها الحالي انطلاقا من عام 2012، حيث فاز بالمركز الأول محمد الدويك آنذاك (2010)، وتلاه الأطفال المغاربة في باقي نسخ المسابقة الذين لم لم يغيبوا عن منصة التتويج، حسب موقع “نظرة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M