الطقس السيء يحصد أرواح 54 في أفغانستان وباكستان

13 يناير 2020 22:09
الطقس السيء يحصد أرواح 54 في أفغانستان وباكستان

هوية بريس – وكالات

قال مسؤولون في أفغانستان وباكستان، الإثنين، إن موجة طقس شتوي قاسية ضربت أجزاء من البلدين، بالتزامن مع تساقط ثلوج وأمطار بغزارة، وفيضانات مفاجئة، ما أودى بحياة 54 شخصًا على الأقل.

يأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه السلطات لإخلاء الطرق السريعة وإعادة فتحها وإجلاء مدنيين لأماكن أكثر أمانًا، حسبما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وفي باكستان لقى 30 شخصًا مصرعهم، حيث وقعت معظم الأضرار في مقاطعة بلوشستان الجنوبية الغربية.

وقال عمران زاركون، رئيس إدارة الكوارث في المقاطعة، إن 14 شخصًا لقوا حتفهم خلال الـ24 ساعة الماضية، خاصة عندما انهارت أسطح المنازل وسط تساقط الثلوج بكثافة.

وأشار إلى أن تساقط الثلوج بغزارة تسبب في إغلاق العديد من الطرق السريعة، فيما بلغ سمك الجليد في بعض أجزاء المقاطعة نحو ست بوصات.

كما لقى 11 شخصًا مصرعهم فى مقاطعة البنجاب الشرقية، التي ضربتها الأمطار الغزيرة، وتوفي 5 آخرون فى الجزء الخاضع لإدارة باكستان من كشمير، وفقا لما ذكره مسؤولو إدارة الطوارئ التابعة للدولة.

وشهدت منطقة الهيمالايا المقسمة تساقط ثلوج كثيفة في الأيام الأخيرة، وتم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت وكالات الطوارئ إنها تعاني لتوفير الغذاء، وغيره من المواد الضرورية للمناطق التي ضربها الثلوج.

وفي أفغانستان، أدت الظروف الجوية القاسية إلى وفاة 24 شخصًا على الأقل، وفقًا لوزارة إدارة الكوارث.

وقال أحمد تميم عظيم المتحدث باسم الوزارة، إن الفيضانات المفاجئة دمرت 131 منزلًا يقع معظمها في المحافظات الجنوبية والغربية والشمالية من البلاد.

وقال حسيب الله شيخاني، المسؤول الإعلامي بوزارة إدارة الكوارث، إن معظم الطرق السريعة في أفغانستان أُغلقت بسبب تساقط الثلوج بغزارة والمخاوف من الانهيارات الثلجية.

وفي العاصمة الأفغانية كابول، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى -15 درجة مئوية (5 درجات فهرنهايت)، توقف السكان عن قيادة السيارات، حيث يعانون من أجل الوصول لأماكن العمل على الطرق المغطاة بالثلوج، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M