العثماني: البقاء في الحكومة هو حفاظ على الإرادة الشعبية التي صوتت لنا لقيادتها

14 أبريل 2017 22:26
العثماني: ربط المسؤولية بالمحاسبة قيم أساسية لنجاح إصلاح الادارة

هوية بريس – متابعة

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن الحفاظ على البقاء في الحكومة هو حفاظ على الإرادة الشعبية التي صوتت لصالح حزب العدالة والتنمية ليقود الحكومة.

أن حكومته لن تقطع مع الإصلاحات التي باشرتها الحكومة السابقة بقيادة الأستاذ عبد الإله ابن كيران على مختلف المستويات، مضيفا أن هذه الحكومة ستعمل في إطار استمرارية في الإصلاحات ولن تتراجع عنها.

وتابع العثماني، وهو يتحدث في لقاء تواصلي مع برلمانيي الحزب بالمقر المركزي للحزب بالرباط، اليوم الجمعة، أن البرنامج الحكومي يتضمن مواصلة الأوراش الإصلاحية التي بدأتها حكومة الأستاذ عبد الإله ابن كيران بما في ذلك ورش إصلاح صندوق المقاصة، مردفا أن الأطراف المشكلة للحكومة الحالية لم تطرح قضية التراجع عن إصلاح المقاصة أبدا، وبالتالي، ما يثار في الإعلام لا أدري من أين يأتون به.

وبخصوص الملاحظات التي عبر عنها الكثير من أعضاء الحزب والمتابعين بخصوص تشكيل الحكومة، قال العثماني إنه “يمكن أن نخطئ في التقدير السياسي، لكن لا وجود لخطأ متعمد مقصود مع سبق الإصرار”.

وشدد رئيس الحكومة، على أنه لا يمكن منع الأصوات المنتقدة لما وقع، لكن، يقول العثماني “حزب العدالة والتنمية ليس حزبا ستالينيا حتى نجمع على قول القيادة، لكن هناك قدر مقدر من الأخلاق في التعبير عن الرأي والذي يجب أن يكون بطريقة مؤدبة”، منبها إلى أن “الحزب لن يكون له إلا النجاحات المستمرة حالا ومستقبلا”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الإرادة الشعبية صوتت لكم لقيادتها نعم لكن ليس لتسليم الزمام لخدام الدولة و الاحتفاظ برئاسة بئيسة للحكومة .. زمن التدويخ قد ولى أيها الأخ العثماني..عامة الناس ينتظرون مواقف مسؤولة وتصريحات واضحة..بارك الله فيكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
17°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها