العثماني سيحسم في لائحة وزراء البيجيدي بعد انسحاب بنكيران من لجنة الاستوزار

30 مارس 2017 15:47
العثماني: كل القرارات المتعلقة بتشكيل الحكومة اتخذتها الأمانة العامة وليس هناك أي انفراد

هوية بريس – متابعة

كشفت مصادر مطلعة، أن لجنة الاستوزار في البيجيدي أنهت عملها بانتخاب 30 اسما مرشحاً للاستوزار في حكومة سعد الدين العثماني.

وكشفت ذات المصادر، أن اللائحة وصلت إلى الأمانة العامة التي باشرت بدورها عملها من أجل التدقيق في اللائحة المعروضة عليها، والاقتصار على المرشحين الذين حصلوا على أغلب الأصوات والذين يوجد على رأسهم مصطفى الرميد وعزيز رباح وإدريس الأزمي ولحسن الداودي وجميلة مصلي، كما دخلت أسماء جديدة سباق الاستوزار، في اللائحة ذاتها، ومنها محمد يتيم وجامع المعتصم وخالد الصمدي وسليمان العمراني وآمنة ماء العينين وعبد العالي حامي الدين وعبد الله بوانو وفاطمة الشوباني.

وتشير مصادر إعلامية أن اللجنة تتجه إلى استبعاد عمداء المدن الكبرى من حصة الوزارات، التي ستسند للحزب، على اعتبار أنهم يجب أن يتفرغوا لتدبيرها، وعدم تضييع جهودهم بين التدبير المحلي، وتولي المناصب الحكومية.

ويتعلق الأمر أساساً بكل من جامع المعتصم، عمدة مدينة سلا، وعبد العزيز العماري، عمدة مدينة الرباط، وإدريس الأزمي الإدريسي، عمدة مدينة فاس، وعبد العزيز الرباح، رئيس المجلس الجماعي للقنيطرة.

ولا تستبعد المصادر ذاتها، أن لائحة الاستوزار التي توجد عند العثماني، ستضم أسماء من خارج لائحة الثلاثين، وسيتم اعتماد معايير جديدة لاختيار وزراء البيجيدي في حكومة العثماني، بعيدا عن أنظار ابن كيران الذي فضل الانسحاب أثناء اجتماع هيئة ترشيح الوزراء، مما يظهر أن هذه المعايير ستكون مختلفة تماما عن ما سبق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M