العثماني: قرار المغرب قطع العلاقات مع إيران.. “قرار مغربي خالص”

01 مايو 2018 21:29
العثماني: مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين مكسب تشريعي غير مسبوق

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

وصف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ‏قرار المغرب قطع العلاقات مع إيران بأنه “قرار مغربي خالص”، وذلك بعد أن ثبت بالأدلة دعم البوليساريو من طرف حزب الله اللبناني التابع لإيران.

وكتب العثماني في صفحته على فيسبوك “‏قرار المغرب اليوم قطع العلاقات مع ايران قرار مغربي خالص، بعد ان ثبت بالأدلة انها تدعم جبهة الانفصاليين عسكريا وبالخبرات العسكرية مباشرة او بواسطة “حزب الله” اللبناني”.

وكان حزب الله في بيان له، ردا على قرار المغرب، قال بأنه “من المؤسف أن يلجأ المغرب بفعل ضغوط”، زعم أنها “أميركية واسرائيلية وسعودية لتوجيه هذه الاتهامات الباطلة له”.

كما يذكر أن ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بالرباط، وقف المغرب علاقاته مع طهران، وطلبه من سفير إيران مغادرة البلاد “بسبب علاقة بين حزب الله والبوليساريو”، كما قرر المغرب “إغلاق سفارته بطهران”.

وأوضح بوريطة في تصريحات صحافية أن المغرب “يملك أدلة على تمويل قياديين بحزب الله للبوليساريو، وتدريب عناصر من البوليساريو”.

وتابع، “الرباط لديها معلومات تفيد بإقدام دبلوماسيين بالسفارة الإيرانية في الجزائر على تسهيل عملية لقاء قياديين بحزب الله بقياديين بالبوليساريو”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ولم لم يتم قطع العلاقة. مع الجارة الجزائر التي تجاهر بدعمها وتقف بجانبها لوجستيا وعسكريا ولولاها لما وجدت على الأرض.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف