العثماني: كنت ضد الاعتراض على مشاركة الاتحاد الاشتراكي في الحكومة



عدد القراءات 622

الرميد: بنكيران والأمانة العامة وافقوا على مشاركة الاتحاد الاشتراكي في الحكومة

هوية بريس – متابعة

فاجأ سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أعضاء مكتب فريق “البيجيدي” في مجلس النواب بإعطاء مبرر جديد بخصوص قبوله بمشاركة الاتحاد الاشتراكي في حكومته.

سعد الدين العثماني، أكد لأعضاء فريق مكتب البجيدي، الذين زاروه، نهاية الأسبوع الماضي، أنه كان ضد الاعتراض على ضم حزب الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة في فترة بنكيران، بحسب ما كشفه مصدر مطلع لموقع “اليوم 24”.

وأوضح المصدر نفسه، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن العثماني أوضح لأعضاء مكتب الفريق أنه كان ضد الاعتراض على دخول الاتحاد الاشتراكي، الذي وصفه بالحزب الوطني العريق، وقد عبر عن ذلك داخل الأمانة العامة للحزب.

المصدر اعتبر أن “تبرير العثماني غير مفهوم”، خصوصا أنه عبر بوضوح عن معارضته لمشاركة الاتحاد الاشتراكي علانية، خلال استضافته على قناة “فرانس 24” في 17 من فبراير الماضي.

وكان قبول سعد الدين العثماني بمشاركة الاتحاد الاشتراكي في حكومته قد خلف موجة من الغضب داخل صفوف قواعد الحزب، وعدد من قيادات العدالة والتنمية، الذين رأوا في الأمر تنازلاً عن منهجية سلفه عبد الإله بنكيران، الذي ظل يرفض دخول الاتحاد الاشتراكي، قبل أن يتم إعفاؤه.

1 تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق