العثماني: لا خلاف داخل الحكومة بخصوص إقحام الدارجة في المقررات التعليمية

15 سبتمبر 2018 19:35
فيديو.. هذا هو موقف العثماني من إدخال الدارجة للمقررات الدراسية

هوية بريس – متابعات

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن الذين يحاولون إدماج “الدارجة” في المقررات التعليمية، يدافعون عن أمر خارج الدستور، وخارج رؤية الاستراتيجية التي وضعها المجلس الأعلى للتربية والتكوين، وخارج مشروع قانون الاطار المتواجد في البرلمان حاليا في انتظار بداية نقاشه، مؤكدا عدم سماحه بمرور أمر يخالف كل ما سبق ذكره.

ووفق موقع حزب العدالة والتنمية فقد أبرز العثماني، في كلمة له بالدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقدة اليوم السبت بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أن الحكومة متفقة بهذا الخصوص، وليس هناك اختلاف بينها في هذا الأمر، مجددا التأكيد أنه لن يتساهل في إقحام الدارجة في المقررات التعليمية سواء حالا أو مستقبلا.

ووجه العثماني، التحية للمواطنين والمواطنات على يقظتهم وردود فعلهم بهذا الخصوص، مبرزا أنهم ساندوا موقف الحكومة، لافتا الانتباه إلى أن موقف الحكومة الرافض لإدماج الدارجة في المقررات التعليمية، هو موقف المغرب الأصلي الذي ما فتئ يدافع عنه المصلحون في هذا البلد من أمثال علال الفاسي والمهدي المنجرة وعبد الله كنون وغيرهم.

كما وجه رئيس الحكومة رسالة إلى “المشوشين” الذين يريدون حسبه أن يفرقوا بين أبناء البلد الواحد ويشوشوا على نظامنا التعليمي، أنهم لن يفلحوا في مساعيهم.

 

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. لكن وضعت بعض الدارجة في بعض المقررات و هذا ذأب من يتدرج في اقحام الشيء ، يضعه على مراحل في تدرج .
    و الواجب اعفاء كل من اقحمها من وظيفته و تصحيح هذه المقررات .

  2. ما دور الحكومة إذن والانتخابات إذا كانت كل المصائب تمر بدون أن تستطيعوا فعل شئ، استقيلوا واتركوا من يحكم حتى تنفجر عليه الامور مرة واحدة

  3. العثماني يسير بالبلد الى الهاوية كما فعل قبله مرسي بمصر لأنهما ضعيفا الشخصية و لا يصلحان للقيادة. العثماني لا يجيد سوى الكلام الفارغ و لا سلطة له. لو كان متحكما في زمام الامور لما تمت طباعة تلك التفاهات في المقررات الدراسية و توزيعها. المسلم الضعيف أخطر على الإسلام من العدو القوي.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
21°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين
22°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير