العثماني: مياه أبي رقراق صالحة للشرب، وهي التي أشرب منها وكذلك عدد من الوزراء وأيضا كاتبة الدولة المكلفة بالماء (فيديو)

01 فبراير 2018 15:51
العثماني: مياه أبورقراق صالحة للشرب، وهي التي أشرب منها وكذلك عدد من الوزراء وأيضا كاتبة الدولة المكلفة بالماء (فيديو)

هوية بريس – إبراهيم بيدون

تناول رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في افتتاح المجلس الحكومي اليوم قضية مياه وكالة أبي رقراق وما أثرته ضجتها من احتمال التلوث، وتهديدها لصحة قرابة 10 مليون مغربي.

وقال العثماني إن “الترويج لبعض الأمور غير السليمة، وهو مياه الشرب في الساحل الأطلسي من سلا إلى الدار البيضاء، الذي يستمدون ماءهم من محطة المعالجة أبو رقراق؛ أريد أن أقول للمواطنات والمواطنين، هذا الماء الذي تشربونه ويأتي من هذه المحطة: ماء صالح للشرب، لا تشوبه أية شائبة”.

وتابع متسائلا: لماذا؟ ليجيب: “لأن هذه المحطة لم تبدأ اليوم عندها مدة طويلة، والمكتب الصالح للشرب، ليس اليوم فقط يزود لجميع المواطنين في المغرب الماء الصالح للشرب، بل منذ عقود من الزمن، والحمد لله كانت دائما مياهه صالحة للشرب، ليس فيها إشكال”، مضيفا “وأيضا هو عنده شراكة مع وزارة الصحة لمراقبة جودة المياه، ووزارة الصحة شريك لمنظمة الصحة العالمية أيضا، هناك مراقبة مستمرة دقيقة لهذه المياه التي تخرج من محطة المعالجة هذه”

وأضاف العثماني “فلذلك التشكيك فيها هو إثارة للبلبلة عند المواطنين، من ليس عنده معلومات، لا ينبغي له أن يتحدث في هذا الموضوع، لأن عنده علاقة بصحة المواطنات والمواطنين، ولا يمكن للسلطات العمومية أن تساهم فيه نهائيا، بمختلف أنواعها”.

وأكد “فلذلك هذا الماء صالح للشرب، والدليل عليه أن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب نفسه، هم أنفسهم يشربون منه، أطرهم، داخل المكتب يشربون من هذا الماء نفسه”.

وتابع العثماني “أنا رئيس الحكومة أشرب نفس هذا الماء في بيتي، وعدد من الوزراء الذين رجعنا إليهم وسألناهم وجدناهم يشربونه، بما فيهم كاتبة الدولة المكلفة بالماء.

أعيد القول مرة أخرى قطعا لجميع هذه الأخبار التي تروج بين الفينة والأخرى، أنه هذا الماء صالح للشرب، ومتأكدين من ذلك”.

وأردف “وعقدنا اجتماعا خاصا في رئاسة الحكومة بحضور جميع المتدخلين المعنيين، السيدة كاتبة الدولة (أفيلال)، ووزارة الداخلية، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وناقشنا هذا الموضوع، ولا زلنا متابعين مع كاتبة الدولة في هذا الموضوع”.

وأكد العثماني في الختام ضرورة الرجوع إلى المسؤولين كلما كان هناك خبر يثير الريبة، مضيفا أن “هذا من حق المواطنين والصحافة، وبخصوص المكتب فإنه يفتح أبوابه لاستقبال وسائل الإعلام بجميع أنواعها ليقفوا على حقيقة الأمور، وكيف تتم معالجة المياه، وكيف يتم تزويد المواطنين بهذه المياه الصالحة للشرب، وبالمناسبة مياه أبورقراق تزود من سلا إلى الرباط إلى تمارة إلى الصخيرات إلى المحمدية والدار البيضاء، إذن لا يمكن أن يوجد خلل في مدينة ولا يوجد في مدن أخرى”.
الفيديو ابتداء من الدقيقة: 6:40..

آخر اﻷخبار

التعليق

حديث الصورة

كاريكاتير