العثماني يزف خبرا سارا للراغبين في اجتياز مباريات التدريس بـ”التعاقد” (التفاصيل)

12 نوفمبر 2019 13:17
مستشارو الغرفة الثانية يكثفون وتيرة مناقشة مشروع قانون الإطار للتربية والتعليم من أجل المصادقة عليه الأسبوع الجاري

هوية بريس-متابعة

في خطوة إيجابية من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حيث أصدر اليوم الثلاثاء، ترخيصا استثنائيا يتعلق بشرط السن، حيث سيسمح باجتياز مباراة أطر الأكاديميات إلى حدود 50 سنة من العمر بدل 45 سنة.

ويعد هذا الإجراء خبرا سارا للآلاف من الذين حرموا من اجتياز مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات “المتعاقدين”.

وجاء هذا إجراء الحكومي بعد أيام قليلة من إعلان “المتعاقدين” العودة من جديد إلى الإضراب.

وقد أكد هذا الإجراء محمد نجيب بوليف على حسابه الخاص حيث قال: “بخصوص المباريات المرتبطة بأطر الأكاديميات، اصدر رئيس الحكومة ترخيصاً استثنائيا من شرط السن يسمح باجتياز مباراة أطر الأكاديميات إلى حدود 50 سنة من العمر”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. 50 سنة ؟ أين حصل هذا في العالم ؟
    جرائم في حق المتمدرسين .
    ستسألون يوما ما عنها.
    ثم علئ كم سيحصل في االتقاعد؟

    1
    1
  2. أنا عمري فقط 40سنة و درست 19 سنة و أرغب في تقاعد نسبي فرارا من شيطنة تلاميذ الجيل الجديد و قلة أدب غالبيتهم.
    وهم يريدون توظيف صاحب الخمسين سنة.
    في الحقيقة هي فرصة ثمينة لبعض أولياء التلاميذ الذين يكثرون من انتقاد الأستاذ كي يعرفوا عن قرب النموذج الذي ندرسه يوميا.
    لله في حكومتنا شؤون

    1
    1
  3. عمموها على جميع الوطائف … جيتي تتسجل فالتكوين المهني على الله تشد شي مهنة تاكل منها طرف د الخبز كيقولك لالا انت راك تجاوزتي 30 سنة ما يمكنليكش دير التكوين المهني لا لا … فين يمشي ؟؟ يمشي لشي طريق منحرف او يختار قوارب الموت ..جيتي تشارك في مباريات التوظيف لا لا ألا ما يمكنليكش تشارك ا.؟ انا ماشي مواطن مغربي؟؟ كيقولك انت راك تجاوزتي 30 سنة و 40سنة صافي ما يمكنلكش تخدم ..انتا وخا قريتي و تكرفستي وعانيتي وكتحاول تلقى خدمة كيقتلوك قبل قوارب الموت.. لا ما يمكنلكش تخدم فبلادك…لا انت تجاوزتي سن 40 سنة ادن معناها انت لست بمواطن محسوب ..انتم يا من تجاوزتم الاربعين 40 سنة في المغرب انتم تمثلون نسبة كبيرة من الشعب لا توجدون في حسابات الحكومة و المسؤولين انتم فقط يسمونكم مغاربة صالحون فقط للتصويت .و ايام الانتخابات وما منحقكومش شي حاجة اخرى لا خدمة لا والو..هاااا علاش الناس رجعات تركب قوارب الموت لأنكم اقتلتوهم في وطنهم قبل الوقت يا حكومة مسؤولة…اقتلتوه بقراراتكم .هااا علاش الناس رجعات كتلو ح راسها فالبحر ؟؟ وااا فتحو للناس التكوين و حايدو حاجز السن و حايدو حاجز السن فالتوظيف فتحو السن بلا حواجز على الاقل هداك لي تجاوز ال 40 سنة و انتما حارمينو من كلشي بقراراتكم على الاقل يقولك مازال باقي عندي فرصة نخدم و ندير تكوين ما نمشيش لقوارب الموت على الاقل ترجعولو شوية ديال الامل و حسو بالشعب يكون عندكم ولو غير شوية ضمير يؤنبكم يا مسؤولين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M