العثماني يستقبل وفدا عن النقابة الوطنية للتجار والمهنيين

09 يونيو 2018 18:14
فيديو.. رئيس الحكومة: لا يمكن التساهل في إدخال الدارجة في المناهج والبرامج التعليمية

هوية بريس – و م ع

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس الجمعة، وفدا عن النقابة الوطنية للتجار والمهنيين ضم رئيس النقابة رفقة ممثلين عن عدد من الأقاليم.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الوفد النقابي عرض على رئيس الحكومة، بهذه المناسبة، عددا من مطالب النقابة، ومن خلالها مطالب قطاع التجارة الداخلية والصناعة التقليدية.

وأوضح البلاغ أن ملف التغطية الصحية كان من أهم المطالب المثارة، لاسيما وأن ذلك يهم شريحة واسعة من المواطنين. كما تضمن الملف المطلبي الذي سلمته النقابة إلى رئيس الحكومة قضايا أخرى من قبيل إعادة تنظيم اليوم الوطني للتجارة وتفعيل برنامج “رواج”، بالإضافة إلى ضمان المنافسة الشريفة، والعدالة الضريبية، وتقوية تمثيلية التجار، ومأسسة الحوار مع القطاعات المعنية والمسؤولين المحليين، وكذا معالجة ظاهرة الوسطاء وتأثيرها على الأسعار.

على إثر ذلك – يضيف ذات المصدر – أخبر رئيس الحكومة ممثلي النقابة بآخر مستجدات ورش تعميم التغطية الصحية، إذ انطلقت اجتماعات اللجان التقنية لتعميق الدراسة وتسريع توسيع التغطية الصحية.

كما أكد رئيس الحكومة على ضرورة التواصل المباشر مع القطاعات الحكومية المعنية، ملتزما من جهته بدراسة الملف المطلبي في تنسيق مع القطاعات المعنية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M