العثماني يعلن توصل أزيد من 5 مليون مغربي بدعم صندوق جائحة “كورونا”

30 مايو 2020 17:13

هوية بريس – متابعات

جدد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، التذكير بأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورنا “مكنت بلادنا من تفادي حصيلة اجتماعية جد ثقيلة، إلى جانب تفادي الأسوأ على المستوى الصحي من خلال تجنب حوالي 6000 إصابة يومية بكوفيد 19 وتفادي ما يقرب من 200 حالة وفاة”.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده عن بعد اليوم السبت 30 مايو 2020 مع ممثلي عدد من الجمعيات المهنية، في إطار سلسلة المشاورات مع مختلف القوى السياسية والنقابية والجمعوية لتدبير مرحلة ما بعد 10 يونيو، بحضور وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

وفي هذا الصدد، استعرض رئيس الحكومة، جملة الإجراءات التي اتخذت سواء لتخفيف العبء على المقاولات الصغرى والمتوسطة، أو على الأجراء أو على العاملين في القطاع غير المهيكل غير المسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي، و”هذه كلها تدابير كان من الضروري اتخاذها في وقت سريع للتخفيف من المعاناة ولمواجهة كبرى الإشكالات ذات الطابعين الاقتصادي والاجتماعي وضمان تسهيل التمويلات اللازمة”.

وكشف العثماني، أن الدعم المالي للعاملين في القطاع غير المهيكل، شمل 4.3 مليون أسرة، فيما أن 5,1 مليون من مواطنين وأرباب الأسر توصلوا بدعم مالي مباشر “معتبرا أن “هذه أكبر عملية دعم مباشرة تتم في بلادنا في ظرف وجيز”.

وبخصوص الشكايات التي بدأ التوصل بها من لدن لجنة اليقظة الاقتصادية، فأكد رئيس الحكومة، أنه تتم معالجتها، إذ تم قبول 800 ألف طلب جديد ورفضت 400 ألف ومازالت طلبات أخرى قيد المعالجة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
27°
الأربعاء
24°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير