العثماني ينوه بكل من أسهم في إنجاح أشغال اللجنة العليا المشتركة المغربية القطرية

15 مارس 2018 17:50
الحكومة تصادق على مشروع مرسوم "الميثاق الوطني للاتمركز الإداري"

هوية بريس – متابعة

اعتبر رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن عقد اللجنة العليا المشتركة المغربية القطرية بمثابة حدث مهم، لأنه يعكس انتظام هذه اللجنة في الآونة الأخيرة، ويؤشر على عمق العلاقات بين البلدين، فللمغرب، يقول رئيس الحكومة “خارطة الطريق للتعامل بكل وفاء مع أصدقاءه وأشقاءه حيثما كانوا”.

وأشار رئيس الحكومة، يوم الخميس 15 مارس 2018 في الاجتماع الأسبوع للمجلس الحكومي، إلى التوقيع على 11 اتفاقية، بمناسبة انعقاد اللجنة المشتركة المغربية القطرية، “اتفاقيات تشمل عدد من المجالات المختلفة والمتنوعة وأهم شيء أنها تؤشر على إعطاء ديناميكية أكبر للاستثمار وللعلاقات بين رجال الاعمال المغاربة والقطريين، وديناميكية للمبادلات التجارية بين البلدين” يضيف رئيس الحكومة.

وفي هذا الإطار”، ذكّر رئيس الحكومة باتفاق الطرفان على فتح خط بحري لنقل البضائع الذي من شأنه أن يسهل المبادلات التجارية، ليس فقط مع الشقيقة قطر، وإنما أيضا مع دول المنطقة”.

كما أوضح رئيس الحكومة أن عقد اللجنة العليا المشتركة المغربية القطرية تمخضت عنها نتائج مهمة، وعد بالإعلان عنها في الوقت المناسب، منوها بكافة القطاعات والخبراء الذين كان لهم دور كبير في إنجاح أشغال هذه اللجنة، حسب لاماب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M