العثيمين: 105 علماء يشاركون في المؤتمر الدولي حول السلام بأفغانستان

09 يوليو 2018 15:13
العثيمين: 105 علماء يشاركون في المؤتمر الدولي حول السلام بأفغانستان

هوية بريس – وكالات

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي (مقرها السعودية، تضم 57 دولة)، الإثنين، أن 105 من أبرز العلماء المسلمين يشاركون في المؤتمر الدولي الإسلامي حول السلم والاستقرار في افغانستان.

وتستضيف السعودية، المؤتمر الدولي في مدينتي جدة ومكة المكرمة، غدا لمدة يومين، وفق بيان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، إن “المؤتمر يزخر بمشاركة 105 من أبرز علماء المسلمين من دول أفغانستان، والسعودية، وباكستان، وإندونيسيا، ومصر، والسودان، والمغرب، وغيرها”.

وأوضح العثيمين أن المؤتمر الدولي يأتي “بهدف دحض التأويلات الخاطئة لتعاليم الدين الإسلامي من قبل الجماعات الإرهابية، ونزع الشرعية عن أفعالها ودعايتها في ضوء تعاليم الدين الإسلامي الحقة، وإيجاد بيئة مواتية للمصالحة السلمية”.

كما أعرب عن أمله في أن يسفر المؤتمر الدولي حول السلم والاستقرار في أفغانستان عن نتائج تؤدي إلى تسهيل عملية المصالحة الوطنية في أفغانستان وتوقف جميع أعمال الإرهاب والتطرف العنيف التي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أن المؤتمر سيحضره قادة علماء الدين بأفغانستان ونخبة من العلماء المسلمين (لم تحدد جنسياتهم)، يهدف المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان وإدانة الإرهاب والتطرف في جميع أشكاله.

وتشهد أفغانستان مواجهات شبه يومية بين عناصر الأمن والجيش الأفغاني من جهة، ومسلحي حركة “طالبان” من جهة أخرى، تسفر عن سقوط ضحايا من الطرفين؛ فضلًا عن عمليات جوية تنفذها الطائرات الحكومية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:54
الشروق 07:20
الظهر 13:38
العصر 17:04
المغرب 19:47
العشاء 21:03
حالة الطقس
20°
18°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة
21°
السبت

حديث الصورة

صورة.. وفاء زوجة وتضحية

كاريكاتير

هكذا سيصير حال قلبك إذا تركته متعلقا بالناس!!