«العدالة والتنمية» يعلن «بن علي يلدرم» مرشحا لزعامة الحزب الجديدة خلفا لـ«داود أوغلو»

19 مايو 2016 15:06
«العدالة والتنمية» يعلن «بن علي يلدرم» مرشحا لزعامة الحزب الجديدة خلفا لـ«داود أوغلو»

هوية بريس – متابعة

الخميس 19 ماي 2016

أعلن المتحدث باسم العدالة والتنمية “عمر تشيليك” عن أن “بن علي يلدرم” هو المرشح الجديد لتولي زعامة الحزب، خلفا لسلفه “أحمد داود أوغلو” الذي أعلن نيته عدم الترشح لرئاسة الحزب في 5 مايو من خلال إعلانه مؤتمرا استثنائيا في 22 من الشهر الجاري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده “تشيليك” من أمام مقر الحزب في العاصمة “أنقرة”، بعيد الانتهاء من اجتماع هيئة صناع القرار في مجلس الإدارة التنفيذية للحزب والذي استمر لـ 45 دقيقة، لاختيار المرشح الجديد للزعامة، ليكون بدوره خلفا لـ داود أوغلو.

وأكد تشيليك في كلمته الإعلانية أن حزب العدالة والتنمية لا يسوده أية خلافات داخلية، مشيرا إلى أنه ليس حزبا سياسيا محليا فحسب، وإنما حزبا تمكن من أن يتحول إلى حزب عالمي.

وأضاف تشيليك أن حزب العدالة والتنمية يمر في مرحلة جديدة، من خلال المؤتمر الاستثنائي الذي سينعقد في 22 مايو، مؤكدا أن الحزب تمكن من تحقيق نجاحات كبيرة ليس من خلال الذين تسلموا المناصب فحسب، وإنما من خلال الجالسين في الصفوف الخلفية أيضا، والذين عملوا ليل نهار من أجل مستقبل تركيا.

وقدم بدوره تشيليك التهاني للزعيم الجديد، سائلا الله أن يحمل الخير لما يصب في مصلحة البلاد والشعب.

وتقبل “بن علي يلدرم” التهاني من قبل أعضاء ومنتسبي حزب العدالة والتنمية على تسلمه المنصب الجديد لزعامة الحزب.

يذكر أن بن علي يلدرم عمل وزيرا للنقل في حكومة حزب العدالة والتنمية منذ تولي الحزب السلطة في البلاد عام 2002، إلى الآن، باستثناء الفترة الواقعة ما بين 2013 و2015، ويعد بن علي يلدرم من الشخصيات التي يقترن اسمها بأردوغان في المناسبات والأزمات، ويحظى بثقة كبيرة لدى أردوغان، ويعد أحد أهم المستشارين لديه فيما يخص اتخاذ القرارات الخاصة بالحزب وخططه المستقبلية،  وذلك بحسب المقربين من صناع القرار في الحزب، حسب ” ترك برس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
21°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت
20°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير