العصبة تجمد عضويتها في الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان بسبب حامي الدين

14 يناير 2019 10:56
العصبة ترد في ندوتها الصحافية على اتهام الصبار لمنتقديه بموالاة البوليساريو وتسائله عن العصبة تجمد عضويتها في الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان بسبب حامي الدين

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

قررت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، تجميد عضويتها في الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، بعد معارضة بعض الهيئات الحقوقية، المكونة للائتلاف، صدور بيان تضامني مع عبد العلي حامي الدين.

وأعلن المكتب المركزي للعصبة في بلاغ، توصلت “هوية بريس” بنسخة منه، أن “مشروع البيان الذي أثار مجموعة من ردود الأفعال المتعلق بقضية مقتل أيت الجيد بنعيسى، وأخرج بعض مكونات الائتلاف من سباتها، وخلافا لما تم ترويجه عبر بعض وسائل الإعلام المعروف ولاؤها، كان من إعداد منسق الائتلاف، بناء على اتفاق سابق خلال اجتماع السكرياترية، واعتمادا على تقرير لجنة من الخبراء القانونيين يتقدمهم نقيبان للمحامين، يشهد لهما بالكفاءة والنزاهة”.

وأضاف المكتب أن “إعادة فتح قضية بنعيسى آيت الجيد، واستغلال قضيته في تصفية الحسابات مع أحد المدافعين عن حقوق الإنسان ليس سوى حملة بئيسة يقودها دعاة النكوص بهدف ضرب مبادئ المحاكمة العادلة وتجربة العدالة الانتقالية”.

واستغرب مكتب العصبة من “الغياب غير المبرر لمجموعة من الهيئات المكونة للائتلاف عن اجتماعات الكتابة التنفيذية وعن أنشطته المختلفة ومواقفه النضالية وتأخرهم غير المفهوم عن أداء ما بذمتهم من مساهمات سنوية، في حين تظهر فجأة في بعض الملفات المنتقاة”.

كما دعا البيان “مكونات الائتلاف الجادة من أجل تقييم موضوعي لمساره وتحديد المسؤوليات فيما يتعلق بعملية تسريب مواقفه ومبادراته، واتخاذ موقف واضح من الممارسات المشينة التي تسيء للحركة الحقوقية حفاظا على هذا الإطار الوحدوي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:00
الشروق 07:26
الظهر 13:39
العصر 17:03
المغرب 19:44
العشاء 21:00
حالة الطقس
12°
22°
السبت
20°
أحد
23°
الإثنين
26°
الثلاثاء

حديث الصورة

خطير.. معاني ما كتب السفاح النيوزيلندي على أسلحته

كاريكاتير

كاريكاتير.. وحش الإسمنت