بالفيديو.. العماري: المغرب حداثي وواهم من يقول عنه محافظ.. وسنطهر مقررات التعليم من الخرافة

04 أكتوبر 2016 20:40
مثير..رئيس دولة شقيقة يقدم شكاية للملك محمد السادس ضد إلياس العماري

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

في خرجة جديدة للفهامة الفيلسوف إلياس العماري، في برنامج على القناة الثانية، تنضاف إلى هرطقاته وجهالاته التي تزيد المغاربة تيقنا أنه وافد لا مرحب به في الساحة السياسية بل والوطنية كلها، وليس أهلا لذلك.

فعندما وجه له الشاب الضيف سؤالا عن كيفية إدخال الحداثة في برامج التربية والتعليم؛ رد عليه العماري: “المغرب حداثي وواهم من يريد أن يجعله محافظا”.

وأضاف أن الحداثة التي نتقاسمها مع الجميع (أي القيم الكونية ومفهوم الحداثة كما عند الغرب التي يفرضها على الدول الإسلامية بالحديد والنار أو عن طريق المستغربين)، تبدأ من المناهج المدرسية.

وقال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إنه إن نجح وحزبه فإنه سيعمل لأجل إزالة جميع ما وصفه بـ”مظاهر الخرافة”، والمحافظة بـ”مفهومها السيء”، و”جلب مضمون حداثي ماشي تحديثي”.

ولنا أن نسائل الفهامة العلامة إلياس العماري، هل مشروعه هذا استدراك على الدعوة الملكية في خطاب العيون لمراجعة البرامج الدراسية؟

وهل ما قامت به الوزارتان الوصيتان، في هذا المجال غير كاف في نظره؟

أم تراه سيكلف أساتذة ومفتشي مادة الفلسفة أو القانون لتنقيح برامج التربية الإسلامية؟

ثم هل له أن يمثل لنا ويوصِّف لنا هذه الخرافة الموجودة في برامجنا التعليمية؛ اللهم أن يكون ما سبق ونشر في الإعلام ونشرته “هوية بريس”، مما هو في الكتب الغربية المستوردة التي تعتمدها بعض المدارس الخاصة؛ من عقيدة التثليت، وتعدد الآلهة عموما، أو التنين ذو الرؤوس الكثيرة، أو أخبار عبدة الشجر والحجر؟!

أما إن كان يقصد بالخرافة ما هو موجود من أحكام دينية في مادة التربية الإسلامية أو بعض نصوص “المطالعة”، فهذه إضافة أخرى وجديدة إلى بوائقه، من قبيل تصريحه بأنه جاء لمحاربة الإسلامين، وأن الإسلاميين ليسوا بمسلمين، وغير ذلك..

فهل هذا هو البرنامج الانتخابي الذي يعد به زعيم حزب “البام” المغاربة؟!!

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عن أي خرافة تتحدث يا كبير المخرفين المقطوعي الصلة عن الوطن وهويته الثقافية والدينية، دلنا على الخرافة، الموجودة في برامج التعليم يا فريد زمانه ونائبة دهره ، أنت تدعي أنك تريد إصلاح المنظومة التعليمة، وأنت لا تحسن النحدث بلغة عربية سليمة حتى أنك لا تعرف عمل إن وأخواتها فتقول في خطابك المضحك إن مغربكم بضم الباء، ولو سمعك سيبويه لندب حظه ;مزق كتبه وتبرأ من النحو واللغة وتمنى أن لو كان نسيا منسيا إن برنامجك المهزوز برنامج فتنة وتخريب وتبديد، فلا حقق الله أطماعك ولا بلغك الله إلى مقصودك الذي لن يزيد مغربنا العزيز إلا تخلفا وتشرذما وانتكاسا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M