العماري: سأمثل اليوم أمام لجنة التحقيق في أسباب تأخر برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”

01 يوليو 2017 12:23
أمناء عامون يكشفون كذبة العماري التي أطلقها بعد الخطاب الملكي

هوية بريس – متابعة

قال إلياس العماري، الأامين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، إنه سيمثل يوم السبت فاتح يوليوز أمام الجنة التي دعا الملك محمد السادس لتشكيلها للبحث في أسباب تعثر برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”.

وكشف العماري في تدوينة على حسابه على “فيسبوك” إنه تلقى اتصالا يطلب مني انتداب من يمثل مجلس “جهة كنجة تطوان الحسيمة” التي يرأسها للجواب على الأسئلة ذات الصِّلة بالتفاصيل الإدارية والمالية لعلاقة الجهة ببرنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، لكنه قرر أن يمثل هو نفسه أمام اللجنة.

وأضاف العماري أنه ليس “مهتما بمعرفة ما إذا كان السادة الوزراء ومديرو المؤسسات العمومية المعنيون بالبحث والتحري يمثلون شخصيا أمام اللجنة مثلما سأفعل غدا، أم ينتدبون من ينوب عنهم من مسؤولين إداريين”.

وقال العماري إنه سبق لفريق حزبه “الأصالة والمعاصرة” بمجلس المستشارين أن تقدم بمقترح تشكيل لجنة للتقصي في موضوع تأخر مشاريع برنامج التنمية المجالية لبرنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، مضيفا بأنه تمت عرقلة مبادرة حزبه من طرف بعض المكونات السياسية.

وزاد العماري أنه و”بعد صدور بلاغ الديوان الملكي بعد انعقاد المجلس الوزاري الأخير القاضي بتكليف المفتشيات العامة لوزارتي الداخلية والمالية بإجراء الأبحاث والتحريات اللازمة في الموضوع؛ ورغم ما تم تداوله من أن الأبحاث ستهم القطاعات الحكومية المعنية فقط؛ فقد طالبت بإلحاح، باعتباري من الموقعين على اتفاقية منارة المتوسط كرئيس للجهة، بأن تفتح معي اللجنة البحث وتتحرى حول مسؤولية مجلس الجهة في تأخر إنجاز البرنامج المتضمن في اتفاقية المنارة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
23°
الخميس
23°
الجمعة
26°
السبت
24°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير