العملة الأمريكية تعاود الانخفاض واليورو يتجاوز 1.20 دولار

04 يناير 2018 16:11
الدولار على المحك وانتعاش مرتقب للذهب بفعل ترامب

هوية بريس-متابعة

انخفض الدولار يوم الخميس بعد تعافيه قليلا في اليوم السابق من أدنى مستوى في ثلاثة شهور، إذ لم يخف الضغط عن العملة المتعثرة رغم صدور بيانات اقتصادية أمريكية قوية ونشر محضر اجتماع لجنة السياسات النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

ونزل مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية لأدنى مستوى منذ 20 سبتمبر يوم الثلاثاء حيث دفع التفاؤل بشأن اقتصاد منطقة اليورو العملة الأوروبية الموحدة لتجاوز 1.20 دولار لأول مرة خلال ثلاثة شهور ونصف الشهر.

وحصلت العملة الأمريكية على بعض الدعم يوم الأربعاء حيث تعافت بعد صدور بيانات قوية لقطاعي الصناعات التحويلية والبناء. واكتسب الدولار المزيد من الدعم بعد نشر محضر أحدث اجتماع للجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي أكد أن البنك المركزي مازال متجها لرفع أسعار الفائدة عدة مرات في العام الحالي.

ولكن بحلول الساعة 08.24 بتوقيت جرينتش يوم الخميس عاود الدولار الانخفاض ونزل مؤشره، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية، بنسبة 0.1 بالمائة خلال يوم الخميس.

وكان اليورو تراجع في المعاملات الآسيوية المبكرة وسجل 1.2005 دولار لكنه صعد من جديد ليجري تداوله مقابل 1.2029 دولار بزيادة 0.1 بالمائة خلال يوم الخميس.

وارتفع الدولار مقابل الين الياباني وجرى تداوله بزيادة 0.2 بالمائة عند 112.655 ين بدعم شهية قوية للمخاطرة في الأسواق. ولامس الدولار أدنى مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع عند 112.055 ين يوم الثلاثاء بعدما انخفض بشكل مطرد من مستوى مرتفع تجاوز 113.750 ين سجله في ديسمبر.

ونزلت عملت بتكوين بنحو خمسة بالمائة في بورصة بتستامب إلى نحو 14430 دولارا لتفقد أكثر من ربع قيمتها منذ أن سجلت مستويات قياسية مرتفعة في منتصف ديسمبر. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
26°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير