الـ CNOPS: هام لأصحاب الوظيفة العمومية والطلبة

04 أكتوبر 2016 15:18

هوية بريس-متابعة

طور الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تطبيق (سمارت كنوبس) على الأجهزة الذكية يمكن مؤمنيه بالقطاع العام والطلبة، من الاطلاع على خدمات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض وتتبعها.

وأوضح بلاغ للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، أن هذا التطبيق يتيح للمؤمنين إمكانية الاطلاع على وضعيتهم الإدارية وعلى مسار معالجة ملفات طلبات التسجيل وتحيين وضعيتهم الإدارية.

كما يسمح التطبيق المتوفر باللغتين العربية والفرنسية، بتتبع مسار معالجة ملفات المرض الموضوعة بالتعاضديات والتعويضات المحولة لصالح المؤمنين.

ويوفر نفس التطبيق، إمكانية الاطلاع على مسار معالجة طلبات التحمل سواء تعلقت بالاستشفاءات أو بالتدخلات الطبية أو بالأدوية المكلفة المقبول تحملها والاطلاع على ثمنها العمومي للبيع، إضافة للصيدليات التي يمكن تقديم طلبات التحمل عبرها والتي يفوق عددها حاليا 600 صيدلية موزعة عبر التراب الوطني.  وأشار البلاغ ذاته إلى أن مؤمني القطاع العام والطلبة سيتوصلون على هواتفهم المحمولة بإشعار بكل الأداءات التي تتم لصالحهم في إطار العلاجات العادية وبالتحملات المعالجة لصالحهم وبكل التغييرات التي تهم وضعيتهم الإدارية اتجاه الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

وأضاف، أن التطبيق الجديد للصندوق، يقدم خدمة للمؤمنين تمكنهم من التعرف على جميع الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها ومقابلاتها الجنيسة والأدوية القابلة للتحمل، إضافة للثمن العمومي للبيع لهذه الأدوية والثمن المعتمد كأساس للتعويض طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

كما يمكن التطبيق الجديد من القراءة البصرية للأرقام التسلسلية للأدوية، بالنسبة للأجهزة الذكية المزودة بهذه الخاصية، مما سيمكن المؤمن من التعرف بسهولة على الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها.  ويشتمل تطبيق الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، (سمارت كنوبس) حسب ذات المصدر، على خدمة مقارنة التعريفة الوطنية المرجعية بين منتجي العلاجات بالقطاعين العام والخاص.  كما يوفر التطبيق خدمة التحديد الجغرافي لأهم المتدخلين في إطار التأمين الإجباري عن المرض، الذي يسهر على تدبيره الصندوق (المندوبيات الجهوية للصندوق، التعاضديات، المكتب الوطني للأعمال الجامعية والاجتماعية والثقافية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالنسبة للطلبة، الصيدليات، المصحات إلخ)، فضلا عن توصل المؤمن بإشعارات بالأداء على بريده الالكتروني حالما يتم تحويل أي تعويضات لفائدته.

بالإضافة إلى ذلك، خصص الصندوق مساحة للوقاية من الأمراض المزمنة والمكلفة تهم في مرحلة أولى السكري وارتفاع الضغط والسرطان، مساهمة منه في المجهود الوطني للوقاية من هذه الأمراض ولنشر التوعية بضرورة اعتماد نمط عيش متوازن وصحي.

وسجل البلاغ، أن عدد المستفيدين من خدمات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يبلغ حاليا 3.2 مليون شخص،مضيفا أن عدد الملفات المعالجة من طرف الصندوق خلال سنة 2015 بلغ ما مجموعه 4.9 مليون ملف، موزعة ما بين العلاجات العادية (4.3 مليون ملف) والثالث المؤدي (600.000 ملف).  يذكر أن هذا البرنامج، يتابع البلاغ، يدخل في إطار استراتيجية تحسين جودة الخدمات المقدمة للمؤمنين وتيسير الولوج للمعلومات وتعزيزا لمبادئ الشفافية والقرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:14
الشروق 06:45
الظهر 13:31
العصر 17:07
المغرب 20:08
العشاء 21:29
حالة الطقس
14°
18°
الأربعاء
19°
الخميس
18°
الجمعة
23°
السبت

حديث الصورة

صورة.. مسيرة وطنية ضخمة للأساتذة حاملي الشهادات و"أساتذة التعاقد" وأساتذة "الزنزانة9"

كاريكاتير

احتجاجات الأساتذة