الفايسبوك يشتعل بسبب ما قيل أنها صور توثق حذف آيات من المقررات الجديدة للتربية الإسلامية

21 سبتمبر 2016 16:11

هوية بريس-متابعة

على صفحات الفايسبوك انتشرت صور قيل أنها لمقررات التربية الإسلامية الجديدة، تضع هذه الصور مقارنة بينها وبين النسخ القديمة من نفس المادة.

ومن بعد الاطلاع على الصور المنشورة، يظهر أنها ربما ليست مغربية لاستعمالها الترقيمي الهندي وليس العربي الذي يعتمد عليه المغرب في ترقيمه، وقد قام ناشر هذه الصور باستعمال الحبر حتى يبين حذف العديد من الآيات القرآنية من بعض الدروس، و التي كان يستشهد بها الأستاذ عند التقديم، خاصة في بعض المواضيع التي لا يمكن الاستغناء عنها، كموضوع الخمر، حيث تم حذف الآية التي تحرم هذه الآفة، من النص التقديم للدرس، حيث أصبح كتاب التربية الإسلامية وكأنه مجلة اجتماعية فقط.

كما أظهرت بعض الصور، أنه تم حذف سورة الليل من المقرر، و تعويضها بدرس عن السباحة، و هو الأمر الذي خلف انتقادات واسعة في صفوف الفايسبوكيين الذين طالبوا وزارة التربية الوطنية بتقديم توضيحات وتبريرات بخصوص حذف الآيات القرآنية في النسخة الجديدة للمقرر.

يبقى هذا الأمر يلفه الغموض حتى تُخرج لنا الجهات الرسمية المسؤولة عن هذا التعديل بلاغ ينفي أو يثبت هذا الأمر.

 

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. حسبنا الله ونعم الوكيل .أين هو وزير الأوقاف لقد أصبح و قفا وأين هو الوزير الأول الذي صوتنا عليه الا لنصرة ديننا الحنيف اللهم فاشهد.

  2. هدا ان دل على شيء فإنما يدل على أن الشعب مغيب تماما وأن المسؤولين المهتمين بالشأن الديني على خطر عظيم في كل يوم نرى لهم فضيحة جديدة وهدا يهدد امن المجتمع بحيث يفقد المجتمع المسلم الثقة في كل مسؤول ادعى الأسلام ولم ينصر قضاياه.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. قرد كأنه يقرأ محتويات علبة العصير قبل شربها

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا