الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط تستمع لحماة المال العام

04 ديسمبر 2021 17:34
بتهمة "تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية" السعودية تحاكم 60 فلسطينيا وأردنيا

هوية بريس-متابعة

استمعت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، أمس الجمعة، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط، لرئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، تبعا لمطلب فتح تحقيق طالبت به الجمعية بخصوص الفساد النتخابي واستعمال المال في اتحقاقات 8 شتنبر الماضي.

وقال الغلوسي إن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، قد استمعت إليه بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط، وذلك على خلفية شكاية الجمعية المغربية لحماية المال العام الموجهة في وقت سابق إلى رئاسة النيابة العامة، مشيرا إلى أن الموضوع متعلق بشكاية متعلقة بشبهة افتراض استعمال الأموال في إنتخابات 8 شتنبر الماضي.

وأوضح رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن الشكاية التي تقدمت بها الجمعية إلى رئاسة النيابة العامة، جاءت بعدما تحدث بعض زعماء الأحزاب السياسية عبر تصريحات صحفية عن الإستعمال الواسع للمال والفساد في الإنتخابات، من بينهم رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، الذي قال في تصريح شهير “الفلوس كتنزل بحال الشتا”.

وطالب الغلوسي، بضرورة “الإستماع إلى المسوؤلين السياسين الذين تحدثوا وبلغة واضحة عن الإستعمال المفضوح للأموال في الانتخابات وترتيب الجزاء ات القانونية تجسيدا لدور السلطة القضائية في مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
22°
الخميس
22°
الجمعة
26°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M