الفزازي: عصيد الناشط التافه الذي لطالما صدع رؤوسنا بلا لإقصاء الآخر ولا لنشر الكراهية ينادي بإقصائي على قناة “تيلي ماروك”

24 مايو 2019 22:30
حوار هادئ مع العَلماني أحمد عصيد

هوية بريس – عبد الله المصمودي

ردا على قول عصيد “ينبغي إقصاء سي الفزازي لأنه ليس له لا طاقة ولا تكوين”، في برومو برنامج “اللعب مع الكبار” الذي ستنشره قناة “تيلي ماروك”، كتب الشيخ والخطيب محمد الفزازي في مراسلة توصلت بها “هوية بريس”: “أحمد عصيد الناشط التافه الذي لطالما صدع رؤوسنا : لا لإقصاء الآخر، لا لنشر الكراهية… ينادي بكل جرأة ووقاحة على قناة “تيلي ماروك” (يجب إقصاء الفزازي..)”.

وأضاف الفزازي “وأقول لهذا الرويبضة: إقصاء الفزازي من ماذا؟ ولماذا؟ وبماذا؟
– من منافسة رياضية؟ شيء غير وارد.
– من انتخابات وشيكة؟ لست مرشحا البتة.
– من منابر إعلامية؟ الأمر ليس بيدك، فشخص مثلي يُستضاف على مختلف القنوات الإعلامية العالمية أنى لك إقصاؤه؟
وتابع الفزازي متهكما “أو لعلك تقصد إقصائي من مأدبة إفطار جماعي في بيتك… ستكون ناشزا ياعصيد عن عادات أهل سوس الذين يُضرب بهم المثل في الكرم”.

وختم الشيخ محمد الفزازي تعليقه على المطلب المثير لعصيد بقوله “وإن شئت الحق فوالله الذي لا إله غيره فأنت الذي يجب إقصاؤك من كل نشاطاتك المخزية والمسيئة للأمازيغ الشرفاء، ولدين المغاربة ولغاتهم، ومؤسسات الدولة الدستورية وعلى رأسها مؤسسة المجلس العلمي الأعلى الذي يرأسه أمير المؤمنين. ويجب إقصاؤك من جميع نشاطاتك المشبوهة وحتى من عودتك إلى فصل التدريس.. لأنك لا تصلح أستاذا لأولادنا. ولا حتى بوابا لمدارسنا، باختصار يصدق فيك قول من قال (تأكل من الغِلة وتلعن الملة)”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
26°
الأربعاء
26°
الخميس
26°
الجمعة
25°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير