الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن تؤكد جودة لحوم الدجاج وسلامتها الغذائية

13 أبريل 2018 15:13
تغيير جديد في أسعار الدجاج بالمغرب قبيل عيد الأضحى

هوية بريس – و م ع

أكدت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، اليوم الجمعة، جودة لحوم الدجاج و سلامته الغذائية.
وشددت الفيدرالية في بيان لها على أن شريط الفيديو الذي تداولته مؤخرا بعض المواقع الالكترونية “قد تضمن معلومات خاطئة ومغلوطة لا تمت للواقع بشيء حول استهلاك لحوم الدجاج البياض المعروف في السوق بالكروازي”.

وسعيا منها لتنوير الرأي العام، أوضحت الفيدرالية، “أن تسمية الدجاج البياض بالكروازي هو اسم متداول في السوق منذ السعينات”، مضيفة أنه بعد نهاية فترة الانتاج يتم عرض الدجاج للاستهلاك كما هو معمول به في جميع انحاء العالم، وبالتالي فان معلومة منع بيعه في الدول الاوربية واستهلاكه تعد خبرا خاطئا”.

وأبرزت أن جميع ضيعات الدجاج البياض تخضع لمراقبة مستمرة من طرف الاطباء البياطرة المعتمدين والمصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية طبقا لمقنتضيات القانون 99/49 المتعلق بالرقابة الصحية لتربية الطيور الداجنة ولمرقبة انتاج تسويق منتوجاته ونصوصه التطبيقية.

وجددت التأكيد على أن لحوم الدجاج البياض المعروضة في الأسواق “لا تحتوي على مضادات حيوية وهي صالحة للستهلاك كما هو الحال في كل بلبدان العالم، وخصوصياتها أنها تحتاج الى وقت مبكر للطهي مثل لحوم الدجاج البلدي”.

إزاء ذلك، يضيف البيان، تطمئن الفيدرالية المستهلكين وتؤكد جودة لحوم الدجاج البياض ويمكن لأي مواطن الاطلاع على هذه المعلومات الموضوعية على المواقع الالكترونية الرسمية المختصة عالميا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M