القباج: شواذ “ثويزا” يعانون من شذوذ فكري وسلوكي.. ونفسية غرقت في أوحال كره الدين والفضيلة

02 أغسطس 2019 11:10

عابد عبد المنعم – هوية بريس

تعليقا على ما تمت إثارته من طرف بعض الضيوف المشاركين في مهرجان “ثويزا” بطنجة، وخاصة ما ادعته التونسية “هالة الوردي” التي شككت بوجود النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وادعت أن شخصيته الشريفة “مليئة بالتناقضات”، متسائلة: هل هو حقيقة أم أسطورة؟

كتب الشيخ حماد القباج تحت عنوان “شواذ “ثويزا” من التيه إلى الجنون “..بأن هؤلاء “يعانون من شذوذ فكري وسلوكي جامح ينم عن حالة نفسية شديدة الإصابة.. نفسية غرقت في أوحال كره الدين والفضيلة ومكارم الأخلاق لدرجة أنها تتفوه بما لا يعقل من أجل إشباع هرمونات ذلك الكره الأعمى المستحكم”.

وأضاف رئيس مركز “إحياء” بأن “البوح بمثل تلك التصريحات المجنونة؛ هو أمارة الفشل والتيه.. هؤلاء يعانون من تيه نفسي وحيرة متجذرة لا تخف وطأتها إلا بمثل تلك الكلمات المرَضية.. وآخرون منهم يعملون على تنفيذ توصية حراس معبد الرذيلة التي تقضي بضرورة ترداد كلام أحمق أخرق لكسر حاجز الممانعة الفطرية والدينية.. يعلمون جيدا أن كلامهم لا قيمة له في ميزان العلم والحقيقة.. ولكن يرددونه بهدف: تدنيس المقدس ليتجرأ ضعيفو الحصانة على ما يمتنعون عنه لأسباب نفسية واجتماعية.. وحسبهم من الفشل هذا القدر؛ حيث لم يتمكنوا من إنتاج خطاب متوازن معتدل يقنع بأفكارهم الشاذة وتصوراتهم المجنونة..”.

وختم القباج تدوينة له على الفيسبوك كبقوله “وصدق من قال: الجنون فنون “.

يشار إلى مهرجان “ثويزا”، وفي دورات متعددة، أثار ردود فعل، وخلف حالة استياء عارمة، جراء تصريحات يدلي بها مشاركون فيه، تستهدف الله تعالى ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم، والقرآن الكريم والسنة النبوية.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا